Tuesday 27/12/2011/2011 Issue 14334

 14334 الثلاثاء 02 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

40 مشروعاً تحت الإنشاء في مناطق المملكة.. وزير الإسكان:
تحويل 250 مليار ريال للإسكان يعكس حرص المليك على تكاملية بناء الأسرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قال وزير الإسكان شويش الضويحي بناسبة صدور الميزانية: نهنئ الوطن قيادةً وشعباً بميزانية الخير في عهد الخير لكل المواطنين، عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، الناهض بالاقتصاد والصحة والتعليم والإسكان، الباني للمشاريع التنموية الشاملة في كل المناطق.

إنه عهد تتسابق فيه التنمية الوطنية في كل محاورها مع الزمن لتحقيق رؤية طموحة لقيادة المملكة العربية السعودية نحو مزيد من التقدم والنماء والرقي، محلياً وإقليماً ودولياً، وعلى مستوى مجالات عدة، ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً وغيرها، وفق تصنيفات المنظمات الدولية.

وأضاف: أسبغ الله على بلادنا نعمة ظاهرة وباطنة، أمناً واستقراراً ورخاء تتمناه كثير من الدول، في ظل حرص قيادتها الحكيمة وتكاتف شعبها الكريم مما انعكس في هذه الميزانية التي تعد أضخم ميزانية في تاريخ المملكة العربية السعودية.. وها نحن نعيشها مشاريع تنموية عملاقة من قطارات وطرق تمتد مسافات طويلة عبر مناطق المملكة، إلى جانب جامعات وكليات للبنين وللبنات تنتشر في المناطق والمحافظات كافة، مع تزايد المدن الصناعية وتوسعها، يواكب ذلك عناية بالخدمات والمرافق الصحية بإقامة وتحديث المستشفيات والمدارس في تحرك نشط محوره بناء الإنسان السعودي.

وتبرز مشاريع الإسكان في مقدمة اهتمام الدولة، وتجد المتابعة المباشرة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله، ما يعكس الحرص على توفير المسكن المناسب في سبيل تكاملية بناء الأسرة السعودية، ومن ذلك ما أصدره رعاه الله من توجيهات بتحويل مبلغ 250 مليار ريال من فائض إيرادات العام المالي الحالي إلى حساب في مؤسسة النقد العربي السعودي وتخصيصه لتمويل بناء 500 ألف وحدة سكنية.

وبدعم متواصل من ولاة الأمر حفظهم الله تعمل وزارة الإسكان على تنفيذ أكثر من 40 مشروعاً حالياً في كل مناطق المملكة شمالاً وجنوباً، شرقاً وغرباً، إلى جانب 11 مشروعاً يصممها استشاري عالمي بأعلى المواصفات الهندسية وظيفيا وشكليا تعد باكورة مشاريع ضخمة قادمة إن شاء الله، تلبي احتياجات الأسرة السعودية وتعزز التنمية الاجتماعية.

إن قوة الاقتصاد الوطني تعزز القدرة في مواصلة مسيرة الإنجاز وتزيد كفاءة العطاء في كل قطاعات الدولة ومنها وزارة الإسكان التي يتجدد عزمها على أداء دورها بعمل وجد واجتهاد، وفق خططها للمشاريع وإستراتيجيتها الإسكانية بتعاون الجميع بعون الله تعالى.

ندعو الله تعالى أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها ورخائها ونمائها، وأن يوفق القائد الوالد خادم الحرمين الشريفين في مسيرة الإنجازات الوطنية وأن يعيننا سبحانه على أداء الأمانة لخير الوطن وخدمة المواطن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة