Wednesday 28/12/2011/2011 Issue 14335

 14335 الاربعاء 03 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

متهماً المعارضة بالسعي لإسقاط الشرعية
بوتين يرفض مراجعة نتائج الانتخابات التشريعية الروسية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موسكو- ا ف ب

رفض رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أمس الثلاثاء دعوات المعارضة إلى مراجعة نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت أخيرا وأكد أنه لا يحتاج إلى «الغش» للفوز في الاقتراع الرئاسي الذي سيجري في مارس. واعتبر بوتين أمس أن المعارضة حركة بدون زعامة ولا «أهداف واضحة» تسعى إلى نزع الشرعية عن العملية الانتخابية تحسبا للانتخابات الرئاسية التي يترشح فيها للعودة إلى الكرملين في مارس 2012.

وقال رجل روسيا القوي في تصريحات نقلها التلفزيون «ما المشكلة هنا؟ إن المعارضة ليس لديها برنامج موحد ولا وسائل واضحة ومفهومة لبلوغ أهداف غير واضحة ايضا، وليس هناك في صفوفها أشخاص قادرون على القيام بأمور عملية». وتابع خلال اجتماع مع أنصاره في الجبهة الشعبية «في وضع كهذا، فإن الخطاب الذي يصدر يهدف إلى إسقاط الشرعية (...) قبل أي عملية انتخابية». ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن بوتين قوله «لا يمكن البحث في مراجعة» نتائج الانتخابات التشريعية، قبل أن يضيف «بصفتي مرشح (للانتخابات الرئاسية) لا أحتاج إلى أي غش.

وهذه التصريحات هي أول رد فعل له على التظاهرة التي نظمت السبت وضمت بين 70 الى 100 ألف شخص في موسكو بحسب تقديرات وسائل الإعلام للمطالبة بانتخابات حرة في روسيا وإلغاء نتائج الانتخابات التشريعية في الرابع من ديسمبر التي فاز فيها الحزب الحاكم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة