Wednesday 28/12/2011/2011 Issue 14335

 14335 الاربعاء 03 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

اعتمد الخطة الإستراتيجية الخمسية
مجلس أمناء كليات الغد الدولية يعقد اجتماعاً برئاسة الزويد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكد الأستاذ إبراهيم بن موسى الزويد رئيس مجلس الأمناء لكليات الغد الدولية للعلوم الصحية على دور كليات الغد في الإسهام بالنهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية بالمملكة لاسيما في مجال التعليم العالي الصحي .

وأضاف: إن الطالب هو محور العملية التعليمية والأكاديمية في الكليات لكي تكون مخرجاتنا تواكب عملية التطوير والتوظيف في القطاع الصحي السعودي، جاء ذلك لدى ترؤسه اجتماع مجلس أمناء كليات الغد الدولية للعلوم الصحية الأول للعام الجامعي الحالي 1432 /1433هـ وذلك مساء يوم الثلاثاء الماضي بمقر أمانة المجلس بالرياض.

وأثنى الزويد على أداء وجهود أعضاء مجلس الأمناء خلال العام الجامعي الماضي ودورهم في تطوير وتهيئة كافة السبل لقيام الكليات بدورها المنوط بها تجاه التعليم العالي الصحي الأهلي في المملكة.

وأوضح الدكتور خالد بن عبدالله بن دهيش عضو المجلس والمشرف على أمانته أنه تم خلال الاجتماع استعراض تقرير سير العملية التعليمية للفصل الجامعي الأول للعام الحالي، وكذلك استعرض المجلس خطة استقطاب وتعيين الهيئة التدريسية لكليات الغد وفق متطلبات التخصصات العلمية التي تمنح من خلالها الكليات درجة البكالوريوس في العلوم الصحية.

وأبان أن المجلس اعتمد لخطة الإستراتيجية الخمسية 2012-2017م لكليات الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية والتي تهدف إلى تخصيص الموارد البشرية والمادية اللازمة لمواجهة الاحتياجات حسب الجدول الزمني المتوقع وكذلك وضع موارد بديلة في حالات الطوارئ.

واطلع أعضاء مجلس الأمناء على تقرير عن وحدة الجودة وأبرز منجزاتها خلال العام الجامعي الماضي وبداية العام الحالي ، وماحققته من خطوات جيدة للمضي في تطبيق سياسة الجودة الأكاديمية للكليات ونشر ثقافة الجودة بين منسوبيها.

وأحيط المجلس بعرض عن سير العمل في مشروع المباني الدائمة للكليات في مناطق المملكة والمراحل التي تمر بها عملية التصاميم والاعتمادات من قبل جهات الاختصاص للبدء في تنفيذ تلك المشاريع قريباً، والأراضي التي تم توفيرها في ثماني مناطق بالمملكة لإقامة منشآت الكليات عليها.

كما اعتمد المجلس في جلسته الخطة الأكاديمية الجديدة لتخصص طب الطوارئ التي قدمتها إدارة الشؤون الأكاديمية بالكليات، كما أقر المجلس خطة النشاط اللامنهجي للكليات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة