Wednesday 28/12/2011/2011 Issue 14335

 14335 الاربعاء 03 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ورش عمل ودورات تدريبية في الحاسب الآلي بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

رجوع

 

الجزيرة - مريم السلطان

تنظِّم عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ورشة عمل ودورة تدريبية في الحاسب الآلي لطالبات الجامعة بهدف تحسين مستوى الطالبات في برامج واستخدامات الحاسب الآلي، وذلك ضمن أنشطة الجامعة الطلابية. وتشتمل الورشة التي تستمر حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام 1432-1433هـ، بمعدل ساعتين أسبوعياً، على مواضيع عدة، أهمها المكونات الأساسية لجهاز الكمبيوتر، وبرامج الحاسوب المختلفة مثل برنامج نظام التشغيل، برنامج إدارة الملفات، برنامج معالج الحاسب، برنامج الجداول الإلكترونية وبرنامج العروض التقديمية، ويتم خلال الدورة تقديم شرح تفصيلي لكل برنامج واستخداماته المختلفة وكيفية العمل عليه.

جدير بالذكر أن جامعة الأميرة نورة تنظم على مدار العام العديد من الدورات والندوات وورش العمل، وذلك وفقاً لبرنامج زمني يستهدف تنمية قدرات ومهارات الطالبات في مختلف المجالات العلمية والتعليمية والثقافية.

ومن جانب آخر تُعَدّ ورشة العمل من النشاطات الطلابية المهمة التي تتطوع فيها الطالبات بالمشاركة في إعداد وتنظيم ورش العمل، وقد شاركت الطالبة أمل السبيعي تحت إشراف إدارة النشاط الطلابي بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في ورشة العمل والدورة التدريبية في الحاسب الآلي لحث الطالبات على العمل التطوعي، وتعزيز أواصر التعاون بين طالبات الجامعة من مختلف الكليات والأقسام.

يُذكر أن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تعمل من خلال ورش العمل والندوات والدورات التدريبية على رفع كفاءة الطالبات والخريجات في مختلف المجالات العلمية والمهارية لتحقيق الريادة في مدخلاتها البشرية والتعليمية والعلاقات البينية؛ حيث تعمل على إمداد الطالبات بخدمات تعليمية وتدريبية ذات جودة عالية لزيادة قدرتهن التنافسية مستقبلاً في سوق العمل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة