Wednesday 28/12/2011/2011 Issue 14335

 14335 الاربعاء 03 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أكد في ختام زيارته لبدر بأن المحافظة ستشهد قفزة في مشاريعها قريباً
الأمير عبدالعزيز بن ماجد يواصل جولته لمحافظة ينبع ويدشن مشاريع بأكثر من مليار ونصف المليار ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ينبع - علي الأحمدي

أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد، أمير منطقة المدينة المنورة، في ختام زيارته لمحافظة بدر بأن المحافظة ستشهد -بمشيئة الله تعالى- في الأيام القادمة العديد من مشروعات الخير في هذا العهد الزاهر، كما أن مشروعاتها ومشروعات المحافظات والمراكز بالمنطقة الجاري تنفيذها والمعتمدة تحظى بمتابعة مستمرة من مجلس المنطقة ولجانه المختلفة للتأكد من أنها تأخذ طريقها للتنفيذ وفق جداول زمنية يتم متابعتها من قبلنا، وما يضمن أنها تسير في صالح رفاه المواطن تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، حفظها الله. وأشار سموه إلى وجود مخطط عمراني هو امتداد لمخطط الغزلاني بالمحافظة، ويحتوي على ألفي قطعة أرض تقريباً قامت إمارة المنطقة بدعوة المكاتب الهندسية لإعداد التصاميم النهائية له تمهيداً لتوزيعها على الأهالي ضمن إجراءات المنح البلدية، مشيراً إلى وجود مخطط بالرايس يحتوي على ألفي قطعة أرض موجودة لدى بلدية المحافظة وجار استكمال ما يتعلق بها إن شاء الله.

وبين سموه بأن بلدية المحافظة بصدد توزيع (470) قطعة أرض بمخطط جيل القائمة والغزلاني، وفقاً لأقدمية التقديم كما تم استكمال أعمال الردميات والشروع في السفلتة لمخططات الغزلاني والعدوة.

وعن مشروع ربط شارع الملك عبدالعزيز بالمدخل الرئيسي للمحافظة من الجهة الشمالية، أوضح سموه أن التصاميم رفعت لوزارة الشؤون البلدية والقروية تمهيداً لطرحه في منافسة عامة، سائلاً المولى عز وجل أن ينفع بهذه المشروعات الخيرة أهالي المحافظة والمراكز التابعة لها.

يذكر أن سموه ترأس اجتماعاً للمجلس المحلي ببدر، شدد فيه على دور المجالس المحلية بوصفها رافداً مهما في ضوء مهامها المحددة نظاماً في اقتراح المشروعات المطلوبة للمحافظة، ودراسة كل ما من شأنه الارتقاء بمستوى الخدمات. كما وجه سموه بسرعة تنفيذ مشروعات درء أخطار السيول في وادي الخشبي ووادي إدمان لما لها من أهمية في سلامة الأهالي من أخطار السيول وعلى أهمية قيام كل جهة بما يخصها من متابعة المشروعات، والوقوف على أسباب عدم اعتماد بعضها أو تعثرها حاثاً أعضاء المجلس المحلي على متابعة ذلك والعرض بما يلزم على مجلس المنطقة.

من ناحية أخرى واصل سمو أمير منطقة المدينة المنورة جولته التفقدية لمحافظة ينبع حيث استقبل يوم أمس (الثلاثاء) المراجعين بمقر المحافظة، وترأس جلسة المجلس المحلي، كما دشن مشاريع خير جديدة شملت معظم القطاعات الخدمية كالبلدية والكهرباء والمياه وتطوير الكورنيش ومشاريع أخطار السيول بقيمة إجمالية تخطت (1300) مليون ريال. كما يقوم سموه اليوم (الأربعاء) وبحضور معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة بافتتاح مستشفى ينبع العام، ويضع حجر الأساس لمركز الكلى بتكلفة إنشائية تتجاوز (200) مليون ريال للمنشأتين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة