Wednesday 28/12/2011/2011 Issue 14335

 14335 الاربعاء 03 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الرياض تحتضن الاجتماع الـ28 لوزراء الإسكان والتعمير العرب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض ـ واس

يعقد وزراء الإسكان والتعمير في الدول العربية غداً وبعد غد اجتماعهم الثامن والعشرين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بجمهورية مصر العربية. ويرأس وفد المملكة العربية السعودية في الاجتماع معالي وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي فيما يضم مسؤولين من الوزارة وصندوق التنمية العقارية. ويأتي الاجتماع لبحث مستجدات الشأن الإسكاني وتطوير آليات التعاون المشترك بما يسهم في الارتقاء بالخطط الإسكانية والتنظيمات والاستراتيجيات الوطنية ووضع الحلول المناسبة لبعض مشكلاته والتعرف على التجارب العملية لدى كل دولة.

وأوضح مدير إدارة التعاون الدولي في وزارة الإسكان المهندس ناصر العمار أن الاجتماع سيسلط الضوء على مجموعة من المحاور المرتبطة بمجال الإسكان وبحث مخرجات ونتائج الدورة السابقة للمجلس.

وقال في تصريح صحفي: تواصلاً للاجتماعات السنوية التي يعقدها وزراء الإسكان والتعمير العرب فسيتم عقد الاجتماع الثامن والعشرين مع نهاية هذا العام لمناقشة عدد من البنود الرامية لخدمة قطاع الإسكان في الدول العربية. وأضاف: ستستعرض المملكة خلال هذا الاجتماع تجربتها في هذا القطاع ورؤيتها الطموحة التي تسعى إلى تحقيقها على أرض الواقع من خلال تنفيذ وزارة الإسكان لعدد من المشروعات الإسكانية في جميع مناطق المملكة إلى جانب الاطلاع على التجارب العربية الأخرى وإمكانية الاستفادة المشتركة بين الدول.. متمنياً أن يثمر هذا الاجتماع عن النتائج المرجوة.

وكان معالي وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي قد مثل المملكة العربية السعودية في اجتماع وزراء الإسكان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخراً في إطار تعزيز الشراكة الخليجية في تنمية وتطوير قطاع الإسكان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة