Thursday 29/12/2011/2011 Issue 14336

 14336 الخميس 04 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بحث أساسيات التثمين العقاري في غرفة الرياض

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

تنظم غرفة الرياض ممثلة في اللجنة العقارية وبالتعاون مع الجمعية السعودية لعلوم العقار بجامعة الملك سعود محاضرة بعنوان «أساسيات التثمين العقاري» يوم الاثنين 2 يناير 2012 يتحدث فيها المهندس فهد اليحيى عضو الجمعية السعودية لعلوم العقار، حيث يسلط الضوء على عدد من المواضيع والقضايا المتعلقة بالتثمين العقاري وأهميته في الوقت الراهن.

وأوضح المهندس على بن عثمان الزيد عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس اللجنة العقارية أن تنظيم هذه المحاضرة يأتي في إطار اهتمام الغرفة بموضوع التثمين العقاري وسعيها إلى إيجاد كوادر وطنية مؤهلة في هذا المجال وذلك في ظل النمو الكبير الذي يشهده سوق العقار في المملكة وحاجته إلى مثل هذه الكوادر. وقال إن المحاضرة تهدف إلى تسليط الضوء على عدد من المواضيع المتعلقة بالتثمين العقاري والتعريف به ووضع الأطر نحو الاحترافية في التعاملات العقارية في التثمين لتكوين رؤية مشتركة حول آلية وطرق التثمين وفقا لما حددته الأنظمة العقارية، وذلك بغرض إتاحة الفرصة أمام المهتمين والمختصين لتبادل الآراء.

وبين مهندس الزيد أن المحاضرة ستتطرق إلى عدد من المحاور المهمة تتضمن خصائص العقار مقارنة بالسلع الأخرى, وتعريف التثمين, ومنهج التقييم, وأهم أنواع التقييم, وأسباب ودوافع التثمين وأهميته وفوائده, وأسباب اختلاف التثمين, وأهم المعلومات المؤثرة علي التثمين, وطرق التثمين, وأخلاقيات التثمين, وتقرير التثمين, مبينا أن المحاضر سيتطرق لمثال لتثمين عقار بمدينة الرياض. من جهة أخري أكد الزيد على أهمية مشاركة كل الجهات ذات الاختصاص في المحاضرة وذلك إثراء للنقاش بما يحقق الفائدة للجميع مشيرا إلى أن الدعوة وجهت إلى جميع العقاريين والأكاديميين والمهتمين للحضور والمشاركة في المحاضرة رجال ونساء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة