Thursday 29/12/2011/2011 Issue 14336

 14336 الخميس 04 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مع إعلان سموه عن وضع حجر الأساس للمركز العلمي بحائل
وزير التربية والتعليم يرأس اجتماع مجلس إدارة المراكز العلمية بـ «تطوير»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ترأس صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم رئيس مجلس إدارة المراكز العلمية، الاجتماع الثاني لمجلس الإدارة في مقر مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام «تطوير».

وناقش الاجتماع الخطط والشراكات الإستراتيجية وآليات عمل المجلس خلال الفترة المقبلة، كما اطّلع المجلس على نماذج للمراكز العلمية المقرر إنشاؤها ومحتوياتها والتقنيات الحديثة التي تمتلكها وآلية تشغيلها والميزانية المخصصة لإنشائها.

وأعلن سمو وزير التربية والتعليم خلال الاجتماع عن وضع حجر الأساس للمركز العلمي في مدينة حائل قريباً على مساحة 40 ألف متر مربع، وفق أحدث المواصفات والمعايير العالمية في تصميم المراكز العلمية، يمثل إطلاق باكورة حديثة للمراكز العلمية في المملكة.

ويعتزم مشروع «تطوير» وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم إنشاء 14 مركزاً علمياً يتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة وتمثل المرحلة الأولى منه، على أن يتم في مراحل لاحقة إنشاء المزيد من المراكز في عدد من مناطق ومحافظات المملكة.

وتعتبر المراكز العلمية هدفاً إستراتيجيا للتعليم غير التقليدي وذلك من خلال إقامة منشآت تربوية تعليمية منتجة وجاذبة ومتطورة تمارس فيها البرامج والفعاليات والمناشط العلمية وفقاً لأهدافها التربوية والعلمية. وتسعى المراكز العلمية إلى ريادة احترافية لبناء جيل المعرفة في بيئة علمية جاذبة، كما تركز على بناء بيئات علمية محفزة وآمنة ذات جودة عالية لتقديم العلوم بطريقة ممتعة ومؤثرة بما يثري خبرات المتعلم ويحسن أداء المعلم. وتهدف المراكز العلمية إلى المساهمة في إعداد جيل علمي قادر على مواكبة تغيرات العصر لخدمة مستقبله ووطنه وجعل المملكة في مصاف الدول المتقدمة بإتاحة الفرص التربوية والعلمية من خلال المشاركة الفاعلة في البرامج والمناشط الإثرائية والعلمية.

وضم الاجتماع في عضويته مشروع «تطوير» والجهات ذات العلاقة في وزارة التربية والتعليم، وشركة تطوير التعليم القابضة، وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، وعدداً من رجال الأعمال الداعمين للمشروع، الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الزامل رئيس مجلس مجموعة الزامل القابضة، والأستاذة لبنى بنت سليمان العليان الرئيس التنفيذي لشركة العليان المالية، والأستاذ عبد الله صالح كامل الرئيس التنفيذي لمجموعة دلة البركة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة