Thursday 29/12/2011/2011 Issue 14336

 14336 الخميس 04 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الهزاع لـ «الجزيرة»: الميزانية ستحقق المزيد من الخير والنماء لهذا الوطن الغالي ورفاهية شعبه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الهذلي

أكد المستشار والمشرف العام على التلفزيون السعودي الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهزاع أن الميزانية الجديدة التي أعلنها مجلس الوزراء يوم الاثنين الماضي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- ستحقق المزيد من الخير والنماء لهذا الوطن الغالي ورفاهية شعبه لأنها تعتبر الأضخم تاريخ المملكة.

وأوضح الأستاذ الهزاع أن اعتماد الميزانية لمبالغ كبرى لتنفيذ مشاريع تنموية جديدة عملاقة يساهم في دفع عجلة نمو الاقتصاد الوطني وتعزيز مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد في شتى مجالات الحياة من خلال تحويل هذه المشاريع إلى بنية تحتية تحقق مزيداً من النمو المستدام الذي ينعكس على حياة المواطن في التقدم والرفاهية والرخاء.

وأشاد الأستاذ الهزاع بميزانية الخير التاريخية والذي تؤكد متانة اقتصاد المملكة وقيادتها الرشيدة القادرة على قراءة المستقبل والعمل وفق نظرة إستراتيجية حصيفة استطاعت من خلالها تجاوز هذه الأزمة التي عصفت بالعديد من دول العالم. مشيراً في ثنايا حديثه أن أرقام الميزانية كفيلة بالتعبير عن مضامينها التنموية خاصة في القطاعات الحيوية التي تمس حياة المواطن مما يؤكد اهتمام الدولة ببناء الإنسان السعودي بكفاءة علمية تجعله قادراً على مواجهة التحديات.

وأشار الأستاذ الهزاع إلى اهتمام الميزانية بتوفير الخدمات الأساسية للمواطن التي تساهم في رفع مستوى معيشته وتؤدي إلى التحسين المستمر في مستوى الدخل والحصول على الخدمات المختلفة خاصة ما يتعلق بالصحة والتعليم والتدريب والتأهيل للارتقاء بمستوى معيشة المواطن، وتحقيق التنمية الحضرية والإقليمية المتوازنة، من خلال الكفاءة في توزيع مشاريع التنمية لتصل للمواطن أينما كان في أي منطقة وأي مدينة أو قرية.

كما أشاد بالكلمات التي وجهها خادم الحرمين الشريفين إلى الوزراء وكبار المسؤولين بضرورة تطبيق مشاريع الميزانية بجد وإخلاص لخدمة الدين والوطن، مؤكداً بأن هذه الكلمات تنم عن شفافية وصدق ووضوح لهذا المليك الذي يتحدث من القلب إلى القلب بعطف ووطنية تؤكد اهتمام المليك -حفظه الله- على حل مشكلات المواطن وتلمسه احتياجاته وتحقيق تطلعاته في جميع ربوع الوطن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة