Thursday 29/12/2011/2011 Issue 14336

 14336 الخميس 04 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يستهدف معلمات ومنسقات من (15) منطقة تعليمية
اختتام فعاليات تنمية المهارات العلمية ببرنامج جلوب البيئي العالمي بحائل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - عواطف اليوسف

اختتمت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل, ممثلة بإدارة نشاط الطالبات يوم أمس الأول الثلاثاء فعاليات وأنشطة البرنامج التدريبي الثاني الخاص بمنسقات ومعلمات برنامج جلوب البيئي العالمي. وقد احتوى البرنامج الذي امتد لأربعة أيام متتالية على العديد من المحاور البيئية التي تتلخص في تنمية المهارات العلمية اللازمة لتنفيذ برنامج جلوب البيئي لدى المتدربات, وإعداد فريق بحثي عالمي حيث إنه يستهدف معلمات ومنسقات البرنامج في 15 منطقة من مناطق المملكة. قامت بالتدريب فيه كل من المشرفة المركزية الأستاذة نورة الناصر, وهي نائب المنسق العام لبرنامج جلوب في المملكة والمشرفة المركزية الأستاذة أمل الحرقان, والمشرفة المركزية الأستاذة بسمة الراشد.

وقد تضمن البرنامج في اليوم الأول قيام الأستاذة نورة الراشد, بالتعريف بالبرنامج بشكل عام, بعد ذلك تحديد إحداثيات موقع الدراسة باستخدام نظام تحديد المواقع (GPS) قدمته الأستاذة بسمة الراشد, لتقوم بعد ذلك الأستاذة أمل الحرقان بتقديم الجزء الأول من محور بحث الغلاف الجوي لتكمل الأستاذة نورة الناصر في نفس المحور.

أما في اليوم الثاني فقد قدم محوران هما أولاً: معرفة كيفية الدخول إلى موقع البرنامج وصفحة إدخال البيانات, وثانياً: معرفة كيفية إدخال بيانات بحث الغلاف الجوي.

وفي اليوم الثالث تناول البرنامج إدخال بيانات بحث الماء، ليختتم البرنامج في يومه الرابع بمعرفة كيفية إدخال بيانات بحث التربة, ومن ثم معرفة معايير الأجهزة البيئية التي يحتاج لها الباحث في المجال البيئي. وفي ختام البرنامج قامت مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية برعاية الحفل الختامي الذي تضمن كلمة لمساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية، عبرت فيها عن سعادتها البالغة بالنتائج المميزة التي خرجت بها متدربات الدورة, ونجاح البرنامج بشكل فاق التصورات وشكرها للمشرفات المركزيات على إقامة هذا البرنامج في منطقة حائل. تلا ذلك كلمة مديرة إدارة نشاط الطالبات الأستاذة نوال السلوم, تحدثت عن أملها في تنفيذ هذا البرنامج بشكل موسع وشكرت مساعدتها الأستاذة وفاء البشر, منسقة البرنامج في حائل على جهودها الواضحة ولبقية عضوات اللجان. تلا ذلك عرض مرئي للرحلات المسائية المصاحبة ومجموعة من الفقرات الترفيهية. وفي ختام البرنامج تم تسليم شهادات حضور البرنامج التدريبي, وشهادات الشكر والتقدير لجميع من شارك وساهم في إنجاح البرنامج.

الجدير بالذكر أنه على هامش اللقاء قامت ضيفات المنطقة من متدربات ومشرفات مركزيات بزيارة لأبرز الأماكن السياحية في حائل ولاقت الاستحسان من قبلهن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة