Thursday 29/12/2011/2011 Issue 14336

 14336 الخميس 04 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ميزانية الخير تؤكد الواقع المتين للاقتصاد السعودي واستمرار نمو عجلة التنمية والتطوير
بقلم - الأمير فهد بن عبد الله آل سعود*

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لقد جاءت ميزانية الخير التي أعلنتها الدولة -رعاها الله- لتؤكد الواقع المتين للاقتصاد السعودي واستمرار نمو عجلة التنمية والتطوير التي يقودها سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي عهده الأمين -حفظهما الله.

إن الأرقام الإيجابية للميزانية العامة الجديدة للعام المالي 1433-1434هـ تؤكد استمرار الدولة في خططها وبرامجها التنموية بما يرقى إلى طموحات ولاة الأمر وتلبي احتياجات المواطنين لتوفير سبل العيش الكريم للمواطن السعودي والحفاظ على ثروات ومقدرات هذا البلد المعطاء.

وقد حملت الميزانية في طياتها الكثير من بشائر الخير للمواطنين وتكرس اهتمام الدولة بالإنسان السعودي الذي يعد الركيزة الأساس في التنمية ويترجم ذلك كله في أن خصت الدولة قطاع التدريب والتعليم بميزانية كبيرة تعد هي الأعلى هذا العام وكذلك بقية القطاعات, وهو مؤشر على سياسة الدولة في المضي قدماً في تطوير الكوادر السعودية لتأخذ مكانها للمساهمة في مسيرة التنمية في البلاد.

وقد جاءت مخصصات الهيئة العامة للطيران المدني هذا العام بزيادة تصل إلى 50% عن العام الماضي، وهو الأمر الذي يعكس توجه الدولة في أن تواكب المملكة المستجدات في صناعة النقل الجوي لتحافظ على مكانتها المتميزة في هذه الصناعة إقليمياً ودولياً وبما يمكنها أيضاً من التوسع في تنفيذ العديد من المشاريع التطويرية لمطارات المملكة لكي تكون قادرة على استيعاب النمو المضطرد في الحركة الجوية وحركة المسافرين وكذلك بما يمكنها من الوفاء بالتزاماتها التشغيلية, وتحقيق رغبة ولاة الأمر في توفير كافة الخدمات والمرافق بما يلبي احتياجات ورغبات كافة المواطنين والمقيمين من المسافرين من رواد مطارات المملكة.

وما حظيت به الهيئة العامة للطيران المدني من مخصصات في ميزانية هذا العام لهي مؤشر على حرص الدولة -وفقها الله- على دعم البنية التحتية لهذا القطاع الحيوي الذي يسهم بشكل فاعل في منظومة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمملكة.

وختاماً لا يسعني إلا أن أرفع أسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي عهده الأمين على دعمهما المستمر لقطاع الطيران المدني في المملكة والذي جاءت ميزانيته الجديدة ترجمة صادقة لهذا الدعم.

*رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة