Thursday 29/12/2011/2011 Issue 14336

 14336 الخميس 04 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يطرح أكثر من 412 بحثاً علمياً
الملتقى العلمي الثالث لطلاب وطالبات جامعة جازان يحشد الحراك العلمي والثقافي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

جازان - الجزيرة

تشهد جامعة جازان هذه الأيام حراكاً علمياً وثقافياً على مستوى الكليات والعمادات وبمشاركة ما يزيد على 1000 طالب وطالبة من مختلف كليات وأقسام الجامعة، ويجذبك منظر هؤلاء الطلاب والطالبات المشاركين والمشاركات في الملتقى العلمي الثالث لطلاب وطالبات الجامعة الذي يأتي كأبرز تظاهرة في هذا الحراك وهم يقدمون بحوثهم ويعرضون أوراقهم ويشرحون ابتكاراتهم ومشاريعهم العلمية، وكأنك في مركز أبحاث متكامل، حيث يستمر كل ذلك الجهد والعمل والعرض على مدار يومين كاملين وبتنظيم من عمادة شؤون الطلاب.

وتنوعت محاور الملتقى الثالث لهذا العام بحسب كليات الجامعة وتخصصاتها وقسمت إلى: محور العلوم الطبية والصحية، ومحور ريادة الأعمال، ومحور العلوم الإنسانية، ومحور العلوم الأساسية والهندسية، إضافة إلى عرض لعدد من البوسترات والملصقات العلمية، وكذلك عروض لعدد من الأفلام الوثائقية.

وقد تعددت بحوث الطلاب والطالبات المشاركين في الملتقى بتعدد محاوره، حيث ضم عدداً من المحاور في مختلف التخصصات والأقسام العلمية في الجامعة وفتح آفاقاً للبحث العلمي وبداية السير على هذا الطريق من خلال الموضوعات الجديدة التي شهدها الملتقى، ومن ذلك بحث الطالبة حليمة محمد كاسب من الكلية الصحية «التيقن من إصابة الطفل قبل سن الدراسة بالأنيميا المنجلية»، وبحث الطالب موسى خيري من كلية الطب بعنوان «معدل كتلة الجسم وعلاقته بمشكلات التنفس في العناية المركزة» والذي اعتمد فيه الطالب على طريقة جديدة للبحث لم تستخدم من قبل في دراسات مشابهة بتقسيم المرضى من حيث أسباب التنويم ووزن المريض.

نائب رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى الدكتور محمد حبيبي عميد شؤون الطلاب بالنيابة أوضح أن الملتقى العلمي الطلابي الذي يقام في عامه الثالث في رحاب جامعة جازان هو هرم الفعاليات والبرامج والأنشطة العلمية الطلابية التي تقام خلال العام، فبالإضافة إلى أنه يضم العدد الأكبر من طلاب وطالبات الجامعة فهو أيضاً يقدم الصورة الحقيقية والواجبة على طلاب الجامعة وهي تأهيل الباحثين والباحثات في شتى المجالات العلمية.

الطلاب المشاركون والطالبات المشاركات هم أيضاً يعدون هذا الملتقى والمشاركة فيه تتويجاً لجهد عمل عام كامل، وهو فرصة للكشف عن المواهب وإبرازها للجمهور والتفاعل من خلال الإلقاء والمشاركة.

وإضافة إلى كل هذا الحراك والجهد العلمي المبذول في الجامعة ففي الملتقى قدمت أكثر من 18 فيلماً وثائقياً، وأكثر من 15 مشروعاً ابتكار، وأكثر من 20 مشروع تخرج، وأكثر من 5 مشاريع في ريادة الأعمال.

ويأتي هذا التميز للملتقى في دورته الثالثة بعد تميز الجامعة في دورات الملتقى في دورته الأولى بالرياض والثانية بجدة وحصدها لعدد من الجوائز على مستوى البحوث العلمية والأفلام الوثائقية والمسابقات الفنية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة