Thursday 29/12/2011/2011 Issue 14336

 14336 الخميس 04 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وجَّه بالتعاون الأمثل مع الإعلاميين ودعاهم إلى إبعاد من يسيء للمهنة
أمير حائل يؤكِّد أن الإعلام السعودي تطوَّر كثيراً وهو شريك في تطور الوطن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - عبدالعزيز العيادة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل، أن الإعلام شريك رئيسي في كل ما تحقق من إنجازات على مستوى الوطن. مشيراً سموه إلى تطور الإعلام السعودي ومواكبته تقنيات العصر الحديثة، ومستعرضاً نماذج متميزة لقضايا أثارها الإعلام المحلي، وتمت معالجتها بما ينعكس بالفائدة على الوطن والمواطن.

وقال سموه: لقد أدى الإعلام دوراً مهماً في تطور المنطقة، ونحن نثمن جهود رجال الإعلام، ونثمن حرص أهالي المنطقة وتكاتفهم لكل ما فيه خير للجميع. ووجَّه خلال اللقاء الأسبوعي لسموه مع المسؤولين وأهالي المنطقة مديري الإدارات الحكومية والمسؤولين من محافظين ورؤساء المراكز كافة إلى التعاون مع الإعلام بالإجابة عن تساؤلاتهم، وتزويدهم بالمعلومات المتكاملة عن سير المشاريع وآليات تقديم الخدمات، وجعل المواطن من خلال وسائل الإعلام على اطلاع كامل وبكل شفافية. منوهاً سموه بالتوجه الكريم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدعم وسائل الإعلام، والتوجيه الدائم بالتعاون معهم من المسؤولين كافة. وقال سموه: إن الشفافية المطلقة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين في جميع الأمور، وقربهما من الجميع، سواء مواطنين أو إعلاماً، هما ما يجب أن يكون ديدن الجميع امتثالاً لتوجيهات القيادة.

وأكد سموه في السياق ذاته أهمية التزام كل الإعلاميين بواجبات رسالتهم الإعلامية لخدمة الوطن والمجتمع، والإسهام الفاعل في بنائه لا هدمه. وقال سموه: بقدر ما يسرنا وجود نماذج إعلامية متميزة إلا أن هناك قلة قد تسيء لنظرة المجتمع تجاه الإعلام. وطالب سموه بوجود رابطة أو جمعية أو حتى اتفاق بين الإعلاميين أنفسهم لإبعاد مثل هؤلاء، وجعل عملهم أنموذجاً متكاملاً يحتذى به من خلال نقد الذات ومعالجة الملاحظات لديهم، ومن ثم الغوص في اتجاه معالجة قضايا المجتمع والوطن.

وأبان سموه أن النقد الهادف مطلوب، وقال: استفدنا منه كثيراً، وهذا يدعونا إلى نشكر الجميع على جهودهم، ولكن هناك من يتجاوز حدود اللباقة، ويستغل هامش الحرية بالخطأ خدمة لأمور شخصية، ويطرح مواد إعلامية بعيدة عن الواقع، أو مقتصرة على رأي واحد، ويتجاهل الأطراف الأخرى. وكرر سموه أهمية دور الإعلاميين مع بعضهم لمعالجة ذلك، وعدم خدش الصورة المهمة للإعلام والإعلاميين.

فيما أعلن معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم قُرْب إطلاق جامعة حائل برامج وفعاليات كرسي جريدة (الجزيرة)، واهتمام الجامعة بإيجاد دورات تدريبية للإعلاميين.

وأكد سمو أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة اهتمامه ودعم برامج تدريب الإعلاميين عن طريق الجامعة والهيئة العليا لتطوير المنطقة، وكذلك وزارة الثقافة والإعلام. سائلاً الله التوفيق للجميع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة