Friday 30/12/2011/2011 Issue 14337

 14337 الجمعة 05 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

مواقف وذكريات مع كبار العلماء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن دار طويق صدر كتاب (مواقف وذكريات مع كبار العلماء) الشيخ العلامة عبد العزيز بن باز والشيخ العلامة صالح بن غصون والشيخ العلامة محمد بن عثيمين رحمهم الله جميعاً.

والكتاب من تأليف الشيخ عبد الكريم بن صالح المقرن وقال المؤلف: إن الشيخ بن باز رحمه الله كان يدعو الجميع لتناول طعام العشاء ولكنني كنت أعتذر لأنني غالباً أكون مكلفاً بتنفيذ فترة في إذاعة القرآن الكريم أو بسبب ظروف عائلية طارئة فاعتذرت مرتين أو أكثر فقال سماحته بعد انتهاء التسجيل في إحدى المرات: لا يا عبد الكريم بدأت تخاف منها!!

يقصد زوجتي، الذي يخاف منها ترانا سامحين له.

وهذا من مداعبات سماحته فضحكنا جميعاً.

وقال المؤلف عن الشيخ بن غصون: كان رحمه الله بسيطاً في تعامله يحبه القلب من أول وهلة حريصاً على إدخال السرور على الصغار ومداعبتهم ومؤانستهم فكثيراً ما كان يدخل علينا الصغار من أبناء أبنائه قبل التسجيل فيمازحهم ويداعبهم اقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم في معاملته مع الصغار.

وعن الشيخ ابن عثيمين قال المؤلف: إن أحد الشباب كان يستأذن الشيخ ويريد فتوى بأن يخرج من بيت والده ويهجره لأن البيت فيه بعض المنكرات فكان الشيخ ابن عثيمين مطرقاً لحديث الشاب ونصحه بالصبر والتقوى وأنه مأجور على صبره فعليه أن يدعو لوالده ويتلطف معه وأن يبره ويحسن إليه ويدعوه إلى نبذ المنكرات بلطف وهدوء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة