Friday 30/12/2011/2011 Issue 14337

 14337 الجمعة 05 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مرشح جمهوري أمريكي يصحح آراءه العدائية :
اسرائيل من أهم أصدقائنا في العالم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لوس انجليس-رويترز

ردالمرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الامريكية رون بول على مزاعم بأنه مناهض لإسرائيل وأشاد بهافي مقابلةمع صحيفة اسرائيليةبوصفها واحدة من أهم حلفاء الولايات المتحدة.

ونشرت تصريحات بول التي أرسلها بالبريد الالكتروني في صحيفةهاارتس اليسارية اليومية بعد أن قال مساعدسابق لعضو الكونجرس انه يفضل القضاء على اسرائيل وحثته جماعة بارز لليهود الأمريكيين على توضيح موقفه. ونقلت الصحيفةعن بول قوله(أعتقد أن اسرائيل واحدة من أهم أصدقائنا في العالم. ويشاركني في آرائي كثيرون في اسرائيل اليوم).

وعلى الرغم من ان احتمال فوز بول بترشيح الحزب الجمهوري ليخوض سباق الرئاسة العام القادم امام الرئيس الديمقراطي باراك أوباما ضئيل فإنه يتصدر المرشحين في انتخابات مؤتمر الحزب الجمهوري في ولاية أيواالتي تجري الثلاثاء القادم ويبدأ بها سباق الترشح علىمستوى البلاد.

لكن سجله عن اسرائيل أثار مخاوف بين المنظمات اليهودية. وأحجم الائتلاف الجمهوري اليهودي عن دعوته الى منتدى المرشحين الذي أقامه في السابع من ديسمبر مشيراً الى ما وصفها بآرائه المتطرفة بعد مناظرة في نوفمبر تشرين الثاني قال فيها بول إن على واشنطن أن تكون أقل انخراطا في الشؤون الاسرائيلية.

وقال بول حينذاك (يستطيعون الاعتناء بأنفسهم لماذا لدينا هذا الالتزام التلقائي بحيث نرسل ابناءنا وأموالنا لإسرائيل بلا نهاية؟).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة