Friday 30/12/2011/2011 Issue 14337

 14337 الجمعة 05 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أول براءة للضباط المتهمين بقتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير
مرشح رئاسي: مبارك رفض 4 حلول للخروج الآمن

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة

كشف الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل للرئاسة المصرية، عن أنه قدّم وقت الثورة أربعة حلول لنظام مبارك للخروج الآمن من البلاد دون إراقة أية دماء, لكنه لم يستجب.

وأضاف بأنه تقدم بتلك الحلول إلى عمر سليمان في الثاني من فبراير الماضي. مشيراً إلى أن هذه الحلول تمثلت في مغادرة مبارك البلاد وتفويض سلطاته إلى نائبه عمر سليمان, وأن يتم حل مجلسي الشعب والشورى والمحليات, وإعلان انتخابات رئاسية تجرى في شهر مايو. وأوضح أن كل هذه الحلول كانت ستوفر العناء والدماء، لكنها قوبلت بالرفض.

من ناحية أخرى قضت محكمة جنايات القاهرة أمس ببراءة 4 ضباط وأمين شرطة من قسم السيدة زينب متهمين بقتل 5 والشروع في قتل 6 آخرين من المتظاهرين أمام قسم الشرطة يومي 28 و29 يناير الماضي أثناء أحداث الثورة. ويُعَدّ هذا الحكم الأول من نوعه في القضايا المرفوعة ضد الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين تهماً عدة، منها القتل العمد مع غير سبق إصرار ولا ترصد لخمسة من المتظاهرين، والشروع في قتل 5 أشخاص وسيدة أُصيبت بعيداً عن قسم الشرطة؛ حيث تلقت عياراً نارياً من مسافة كبيرة.

فيما قررت محكمة جنايات القاهرة أمس حجز القضية المتهم فيها ضابط بقسم عين شمس بالقاهرة بقتل مواطن، والشروع في قتل آخر أمام القسم، يوم جمعة الغضب 28 يناير الماضي، لجلسة 26 يناير المقبل للحكم.

وكان الضابط المتهم قد أنكر خلال جلسة الأمس التهمة المنسوبة إليه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة