Friday 30/12/2011/2011 Issue 14337

 14337 الجمعة 05 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

من أحداث الأسبوع..!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حكم يتلفظ على اللاعبين بـ(اقلب وجهك)!!

أطلق كابتن فريق أبها (سعيد منيع) تصريحاً قوياً كشف من خلاله عن تعرضه وزملائه لمعاملة غريبة من قبل حكم مباراتهم أمام الوطني وتلفظه عليهم بألفاظ غريبة جداً..!

وكشف اللاعب منيع لبرنامج دوري الدرجة الأولى عن أن حكم تلك المباراة حسين الستري قد أطلق ضدهم ألفاظا مثل «اقلب وجهك» و»مو شغلك» أثناء مجريات تلك المباراة..! وطالب اللجنة الرئيسية للحكام بفتح تحقيق في هذه الحادثة الغريبة..!

يستغرق 4 أيام فقط

تغيير عشب ملعب الـ(كامب نو)

بسبب حالة الاستياء التي أبداها لاعبو برشلونة من أرضية الملعب في الـ(كامب نو) فقد شرعت إدارة النادي في تغيير عشب الملعب لكن المفاجأة أن مدة تغيير أرضية الملعب ستستغرق أربعة أيام فقط..!

وبالتالي فالفريق الكاتالوني سيتمكن من خوض لقاء الذهاب في مسابقة كأس ملك إسبانيا أمام أوساسونا في الرابع من يناير 2012 في ملعبه, رغم أن هناك محاولات لمسئولي برشلونة لإقامة هذا اللقاء على ملعب بامبلونا لمنح مزيد من الوقت لجاهزية الملعب..

ولدينا يستغرق ذلك أربعة شهور على الأقل..! فأين الخلل..؟!

30 عاماً عقوبة مقتحم الملعب..!

قرر مسئولو نادي أياكس أمستردام إصدار عقوبة قوية (الحرمان من دخول ملعب أياكس لمدة ثلاثين عاماً) بحق أحد مشجعي النادي والذي قام باقتحام ملعب مباراة الفريق أمام ضيفه الكمار ضمن الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس هولندا لكرة القدم، ومحاولته ضرب حارس مرمى الكمار الدولي الكوستاريكي إستيبان ألفارادو وهو الأمر الذي دفع الأخير إلى ركل المشجع مرتين قبل أن يتلقى البطاقة الحمراء من الحكم، وقد أدى قرار الحكم إلى قيام مدرب فريق الكمار لسحب فريقه وعدم إكمال المباراة..!

ومن جانب آخر فقد أصدرت هيئة القضاة هناك بإبقاء المشجع المشاغب الذي اتهم بالاعتداء وتحدى قرارا سابقا بمنعه من دخول الملعب في الحجز لمدة أربعة عشر يوماً أخرى.

مارادونا يواصل الاستفزازات والانضباط تحقق..!

بعد أن انتهى ديربي دبي بين الوصل والنصر بالتعادل الإيجابي 2-2 في ختام مباريات الجولة الثامنة من دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم عاد مدرب الوصل مارادونا لإشعال الأجواء مجدداً وتوجيه نيران تصريحاته تجاه مدرب المتصدر العين كوزمين..! فقد أجاب حينما تم سؤاله عن حظوظ فريقه الوصل في المنافسة ومدى استطاعته للحاق بالعين قال مارادونا إن العين فريق قوي، وهو ما ذكره في وقت سابق بغض النظر عن مدربه، حيث إن الفريق يؤدي بشكل جيد بفضل اللاعبين المتميزين الذين يملكهم. وقال: إن كوزمين يبحث عن الشهرة من خلال الخصومة مع الآخرين وأنه لولا امتلاكه لاعبين جيدين مثل الغاني أسامواه جيان لكان العين قال له: احضر أوراقك لكي ترحل..!

ومن جانب آخر كشفت صحيفة الاتحاد أن لجنة الانضباط باتحاد الكرة الإماراتي قد استدعت حكم ومراقب مباراة العين والوصل التي أقيمت ضمن دوري المحترفين هناك لأخذ رأييهما حول الأحداث التي رافقت اللقاء وشكوى نادي الوصل على جماهير نادي العين الخاصة ما بدر من جماهير العين تجاه مدرب الوصل مارادونا والحارس ماجد ناصر, كما وطلبت لجنة الانضباط من لجنة دوري المحترفين تزويدها بشريط فيديو للمؤتمر الصحفي الذي تحدث فيه مارادونا عن مدرب العين إلى جانب الاستعانة بمترجم من اللغة الإسبانية إلى العربية ومد اللجنة بالعبارات التي وردت من مارادونا..!

عابر القارات يستقر في قطر..!

أعلن نادي المرخية القطري (درجة ثانية) تعاقده مع اللاعب السعودي الدولي السابق مرزوق العتيبي قادماً من نادي الوطني في عقد إلى نهاية الموسم هناك..

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد لتقديم اللاعب قال العتيبي: إنه سعيد للغاية بالتواجد بنادي المرخية ومتمنياً أن يكون إضافة للفريق في الفترة القادمة..

كما نفى أن يكون لاعباً مثيراً للمشاكل رداً على سؤال بهذا الخصوص قائلاً: لست مثيراً للمشاكل وهذا اتهام من بعضهم وأزمتي مع حسين عبد الغني كانت موقفاً وانتهى، وأنا معروف بهدوئي داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

زياييه يلحق بـ(كالديرون) لمواجهة ياسر..!

قالت تقارير صحفية إماراتية: إن المهاجم الجزائري عبدالملك زياييه سيلتحق مساء اليوم الجمعة بنادي بني ياس بعد فك ارتباطه بنادي الاتحاد السعودي, وأن التعاقد مع زياييه جاء بناءً على توصية من مدرب فريق بني ياس الأرجنتيني جابريل كالديرون.. وتوقعت تلك التقارير أن ينخرط اللاعب في التمارين فور الانتهاء من إجراءات توقيع العقد استعداداً لمباراة العين في دور الثمانية لبطولة كأس رئيس دولة الإمارات، المقرر إقامتها في التاسع من يناير المقبل.

ظهير برشلونة يتهم مورينيو بالحقد..!

شن داني ألفيس مدافع نادي برشلونة الإسباني هجوما لاذعاً تجاه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي ريال مدريد بسبب تصريحات للأخير قلل فيها من بطولة كأس العالم للأندية وفوز برشلونة بها..! وأكد ألفيس في تصريحات صحفية: أنه وزملاءه أبطال العالم، وأن هذا يضايق الكثيرين, وأن الحقد ليس من سمات الرياضيين..! وقال: دائماً ما أقول: إن مورينيو يقلل من إنجازات الآخرين، ومن الظاهر أنه يقدر ما فاز به فقط، ولكن الحقد سيئ للغاية..! وكان مورينيو، قد هنأ غريمه برشلونة بالتتويج بلقب كأس العالم للأندية، لكنه قلل من أهمية البطولة، على اعتبار أن «البطل لعب مباراتين فقط»..!

التشكيلة المثالية لعام 2011

أعلنت صحيفة (ليكيب) الرياضية الفرنسية تشكيلة الفريق المثالي لكرة القدم لسنة 2011 وضمت ثمانية لاعبين في الدوري الإسباني لكرة القدم بينهم ستة من برشلونة واثنان من ريال مدريد واللاعبون المختارون هم: الألماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ) - البرازيلي دانيال الفيش (برشلونة)، الصربي نيمانيا فيديتش (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، الاسباني جيرار بيكيه (برشلونة)، البرازيلي مارسيلو (ريال مدريد) - الإسباني اندريس انييستا وكزافي هرنانديز وسيرجيو بوسكيتس (برشلونة) - الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، الإسباني دافيد سيلفا (مانشستر سيتي الإنكليزي).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة