Friday 30/12/2011/2011 Issue 14337

 14337 الجمعة 05 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

فضائح الفساد في كل مكان..!

رجوع

 

توقعت تقارير صحفية أن تلقي فضيحة الفساد التي اكتشفت مؤخرا في الاتحاد البولندي لكرة القدم والتحقيقات التي يخضع لها مسؤولون في وزارة الرياضة البولندية بسبب وجود فساد في برنامجها لإنشاء ملاعب كرة قدم في كل أنحاء بولندا بظلالها على الاستعدادات البولندية قبل استضافة فعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) بالاشتراك مع جارتها أوكرانيا شهر يونيو المقبل..!

وفي إيطاليا قامت الشرطة الايطالية باعتقالات جديدة في إطار قضية المراهنات غير المشروعة التي ضربت كرة القدم الإيطالية, واعتقلت 17 شخصا من ضمنهم كريستيانو دوني قائد فريق اتلانتا السابق، وكشفت أنها فتحت تحقيقا بشأن 3 مباريات على الأقل في الكالشيو يرجح التلاعب بنتائجها..!

يذكر أن المباريات الثلاث التي فتح التحقيق حول نتائجها المشبوهة هي مباراة بريشيا و بارما 2/ 0 في السادس من شهر فبراير ومباراة بريشيا و ليتشي وانتهت بالتعادل 2/ 2 في السابع والعشرين فبراير ومباراة نابولي و سمبدوريا والتي انتهت بفوز الأول بأربعة أهداف دون مقابل نهاية شهر فبراير..!

وفي ملقا، جنوبي إسبانيا قضت محكمة هناك بمعاقبة رئيس نادي أشبيلية خوسيه ماريا ديل نيدو بالسجن لمدة سبع سنوات ونصف بعد إدانته بجرائم فساد مالي تتعلق بالاختلاس والكسب غير المشروع.

ومن أوربا إلى آسيا حيث قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن حكم كرة القدم الصيني هوانج جونجي قد اعترف بأنه تلقى رشا تجاوزت المليون دولار ما بين 2005 و2009م.

وكشفت الوكالة أن هذه المبالغ قدمتها ستة أندية محلية وأنها كانت تتعلق بمباريات من بينها مباراتان وديتان دوليتان واحدة بين مانشستر يونايتد ونادي شينتشين والتي فاز بها النادي الإنجليزي بستة أهداف دون مقابل والثانية بين نادي سيدني الأسترالي وشنجهاي شينهوا الصيني في 2009م. وقد بدأت الصين منتصف الشهر تحقيقات مع نحو 60 لاعباً وحكماً ومدرباً ومسئولا في كرة القدم متهمين بالضلوع في فضائح تلاعب في نتائج المباريات والمراهنات التي تسببت في ابتعاد الجماهير عن هذه الرياضة الشعبية والإساءة إليها بشكل كبير.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة