Friday 30/12/2011/2011 Issue 14337

 14337 الجمعة 05 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

** فرّط الهلال في نقطتين ثمينتين من أمام الاتحاد، بل وبفوز تاريخي جديد لكنها إرادة رب العالمين ثم سوء استغلاله للارتباك الاتحادي في الشوط الأول، ولفرص التسجيل التي سنحت لبعض لاعبيه، إضافة أيضاً إلى فشل مدربه (دول) في التعامل مع ظروف المباراة وحاجة فريقه من خلالها وبالذات فيما يخص التغييرات بعد هدف هرماش (1/ صفر).. لكن بعيداً عما سبق ذكره ما زال الهلال إجمالاً وخلال (80%) من مبارياته في الموسم الحالي غير مقنع في مستواه ولا حتى في نوعية انتصاراته.. وإذا ظل على هذا الحال فلا أظنه سيكون قادراً على تحقيق طموحات جماهيره في هذا الموسم..

** في برنامج الملعب عرضوا آراء جماهير هلالية، وأخرى اتحادية عن مباراة الهلال والاتحاد (إلى هنا والأمر عادي).. لكن غير العادي هو أن أكثر من مشجع (أظنهم محتقنين) وليسوا اتحاديين راحوا يتحدثون بعبارات مستهلكة وفيها افتراء.. وتحريض ضد الهلال (ليس لها علاقة بالمباراة) وكان من الواجب ألا يتم عرضها.. وهذه ولا شك مسؤولية القائمين على البرنامج الذين ربما يؤيدون تلك العبارات ولهذا راحوا يعرضونها.. والله أعلم.

** فهل أصبحت قناتنا الرياضية هي الأخرى بمثابة الخصم للهلال مثلما يؤكد ذلك كثير من الهلاليين ومن جراء وفرة (أصحاب الميول الصفراء) الذين يديرون أغلب برامج القناة..؟.. فما رأي الأستاذ القدير عادل عصام الدين؟

** هل يعقل ان (العبارات) التي زعم رئيس الاتحاد بأنه سمعها من جماهير هلالية لم يسمعها إلا وحده؟.. حتى (مدني رحيمي) عضو الشرف الاتحادي وهو الموجود وقتها في الملعب أكد أنه لم يسمع تلك العبارات.. ربما أنها صدرت من مشجع أو اثنين أو ثلاثة، بل ولربما أنهم (مشجعون محتقنون) وليسوا هلاليين وكان من الواجب ألا نتوقف عندها أو نعممها..

** الإعلامي الاتحادي الذي حاول من خلال أحد البرامج تأجيج.. وتصعيد ما زعمه رئيس ناديه ذكرني بالحرامي الذي ينتقد الحرامية.. ويقول لهم (ليش تسرقون).. وعلى اعتبار أنه أحد وأكبر مروجي (العبارات..) والكاركاتير الشهير هو خير شاهد على ذلك..

** الاتحاد أمام الهلال (كل همه) ألا يخسر وقد تحقق له ما أراد.. والحمد لله على سلامة الخلوق محمد الشلهوب بعد أن (فكه الله) من تهور وانبراشة أبو سبعان..

كلام في الصميم

** لا يمكن أن يخرج عبر الإعلام المرئي تحديداً (كاتب هلالي.. أو اتحادي.. أو أهلاوي) ليقول (ابشركم) يا جماهير نادينا.. لأنهم تخطوا مرحلة المراهقة ولا يعانون من الاحتقان..

)) الحكام الجدد من فئة الشباب، وميزتهم أنه لا يظهر عليهم الارتباك في إدارتهم للمباريات ولا في اتخاذهم للقرارات.. أتدرون لماذا؟.. لأن هؤلاء الحكام لم يعايشوا زمن تصاريح (........)!!

** مباراة الهلال والنصر المقبلة في كأس ولي العهد ستكون (سابع) مباراة على التوالي بين الفريقين في منافسات خروج المغلوب وخلال آخر أربعة مواسم.. وفي كل المباريات الست كانت الغلبة من خلالها للهلال.. (أربع مرات) في كأس ولي العهد.. (مرتين) في كأس الملك.. فهل يعقل أن يخشى الهلال مواجهة النصر في المباراة السابعة؟.. اترك الإجابة للعقلاء فقط..

** بالمناسبة.. من أطرف ما قرأت مؤخراً أن لاعب النصر خالد الغامدي وبعد فوزه على الفتح قال: أتمنى أن نقابل الهلال في دور الثمانية.. (اللي يبي يسمعك يا خالد) سيخيل له ان الهلال كان سيواجه الاتحاد أو الشباب أو الأهلي أو حتى القادسية وليس الشعلة أحد فرق الوسط في دوري الأولى.. أي بمعنى (أنه لم يكن هناك داع يا خالد لأمنيتك).. الهلال جايك.. جايك!!

** يبدو أن (النجومية) داخل أروقة فريقهم وفي أوساطهم باتت تعتمد أولاً على (الشكل).. وليس على المستوى!!

** رد إدارة نادي الأمل على (بكائيات) رئيس التعاون المهندس محمد السراح كان رداً منطقياً ووضع النقاط على الحروف.. لا تكررها يا مهندس!!

** الاتحاد حرم الهلال من الفوز عليه من خلال ثماني مباريات، ولكنه لم يمنعه من استمرار حصوله على البطولات وهذا هو الأهم.. (الحرمان) هو أن تمنعه من الفوز وأن تفوز أيضاً بالبطولات وعلى غرار ما يفعله الهلال بالنصر.. اما أن تفوز ولا تكسب بطولات فهذا لن يغيّر من الأمر شيئاً..

** يوسف العربي نجم كبير، ومشكلته الأساسية مع الهلال تكمن في (زيادة وزنه) وفي أيضاً انه يهدد أكثر بكثير مما يسجل.. أمام الاتحاد أضاع أكثر من أربع فرص بالرأس.. في حين أن هزازي من فرصة واحدة سجل برأسه..

** لم أستغرب رفض (زياييه) لعرض النصر، لأنه من نفس جنسية (عنتر يحيى) وصديقه الصدوق.

** بلوغ فريق الأمل (عن منطقة القصيم) للدور الثاني من تصفيات بطولة المملكة عبر (بوابة فريق مارد) هو انتصار لعمل وجهود إدارته بقيادة الأستاذ منصور العلي السديس ولاسيما حصول (الفريق الأملاوي) على بطولة القصيم في هذا الموسم جاء بعد غياب عنها دام مدة (18) موسماً، وهذا يجير أيضاً للاعبي الفريق الذين يستحقون ولا شك كل التقدير، ويظل الأهم حالياً هو أن يتم دعم الفريق بعناصر أخرى تكون عوناً إضافية له من خلال المرحلة المقبلة التي من المؤكد أنها ستكون أقوى وأصعب.

الأمير وليد (خالف الحقيقة)

** قال الأمير وليد بن بدر من خلال برنامج كورة في الأسبوع الماضي أن مشاركة النصر في مونديال الأندية التجريبي عام 2000م لم تكن عن طريق (الترشيح) وأن صدور قرار هذه المشاركة جاء قبل (ذهاب) نهائي سوبر آسيا (98م) الذي جمع النصر وبوهانج الكوري.. أي بمعنى (أن تتضح هوية البطل)..

** ما قاله الأمير وليد الذي أحترمه وأقدّره (لم يكن صحيحاً).. لأن النصر حصل على بطولة السوبر (بعد مباراة الاياب) في يوم السبت الموافق (5/ 12/ 98م) وعلى اعتبار أن قرار (ترشيحه) للمشاركة المونديالية الودية كان قد صدر في يوم الثلاثاء الموافق 26-5-99م ومن خلال اجتماع لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي الذي عقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور (أي بعد مضي ستة أشهر تقريباً على يوم حصول النصر على بطولة السوبر)..

** وللتأكيد على ان مشاركة النصر قد تمت عن طريق (الترشيح).. ان الأمير وليد نفسه وبعد نهاية الاجتماع قال (حرفياً): ان - ترشيح - النصر للمشاركة في بطولة العالم قد - تم بالتصويت- ومن جراء حصوله على (6) أصوات ومن لدى الصيني رئيس اللجنة (جي لونق) ونائبه اللبناني رهيف علامة إضافة إلى اعضائها الإماراتي يوسف السركال.. والإيراني (محمد بختري).. والهندي (مور).. والسعودي وليد بن بدر..

** أخيراً.. (ومن أجل التاريخ) أحد المعلقين ذكر ان الاتفاق هو أول بطل لدوري الدرجة الأولى من خلال موسم 1397هـ (وهذه معلومة خاطئة).. لأن (فريق النهضة) كان هو بطل دوري الأولى في ذاك الموسم، وهو أول بطل لهذا الدوري.. في حين كان الاتفاق في المركز الثاني، وفريق أحد في المركز الثالث.

salehh2001@yahoo.com
 

كل جمعة
الحمد لله على سلامة الشلهوب
صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة