Saturday 31/12/2011/2011 Issue 14338

 14338 السبت 06 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

إيداع إعانة «حافز».. اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس:

يودع برنامج حافز اليوم السبت أول دفعة من الإعانة المادية الشهرية للبرنامج في الحساب البنكي لأكثر من نصف مليون مستحق.

وتعد هذه هي الدفعة الأولى من المستحقين الذين انطبقت عليهم ضوابط البرنامج واستكملوا بياناتهم على الموقع الإلكتروني للبرنامج قبل الأول من شهر محرم الماضي وكانت وزارة العمل قد أعلنت عن إطلاق برنامج حافز في شهر ربيع الآخر 1432هـ وقامت بدعوة كافة الباحثين عن العمل للتسجيل في البرنامج بشكل ميسر باستخدام أحدث تقنيات الاتصال الرقمي مما سهل إتمام هذا الأمر إلكترونيا بالكامل وفي وقت قياسي.

وقامت وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية معا في شهر شوال الماضي بالإعلان عن بداية المرحلة الثانية من حافز بالطلب من المسجلين في المرحلة الأولى تعبئة نموذج السيرة الذاتية على الموقع الإلكتروني للبرنامج.

وتم خلال هذه المرحلة بناء أول وأحدث قاعدة بيانات متكاملة عن طالبي العمل من الجنسين بالمملكة، كما أطلق البرنامج خلال مرحلته الثانية مراكز اتصال خدمة عملاء حافز وهي خدمة هاتفية متخصصة للإجابة عن استفسارات المتقدمين.

ومع إقرار مجلس الوزراء لتنظيم وضوابط استحقاق البرنامج في 25 من شهر ذي الحجة بدأت المرحلة الثالثة من برنامج حافز بمطابقة بيانات المتقدمين لضوابط الاستحقاق والتحقق من معلوماتهم من خلال الربط الإلكتروني بقواعد بيانات 12 جهة حكومية والعديد من الجهات الخاصة.

وتواصل البرنامج مع كافة المسجلين فطلب من الذين انطبقت عليهم الضوابط سرعة استكمال إقرار الدخل الثابت، أما المسجلون الذين لم تنطبق عليهم الضوابط فقد قام البرنامج بإخطارهم بسبب رفض الطلب مع إتاحة الفرصة لهم لتصحيح البيانات أو الاعتراض على قرار البرنامج من خلال الاتصال بالرقم الموحد لمركز اتصال حافز، كما سيعقد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية إبراهيم بن فهد آل معيقل يوم غد الأحد مؤتمراً صحفياً للحديث عن آخر مستجدات وتطورات برنامج حافز.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة