Saturday 31/12/2011/2011 Issue 14338

 14338 السبت 06 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أكد مضيّه في صناعة إعلام نوعي ومتطوّر
الأمير فيصل بن سلمان: ترقية معهد الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي إلى أكاديمية وإقرار ميزانية العام الجديد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أقر مجلس إدارة معهد الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي ترقية المعهد إلى أكاديمية، وكذلك رفع رأس ماله بما يتناسب مع قدراته وإمكاناته المستقبلية الطموحة من خلال تطوير مهارات العاملين في قطاعات الإعلام المرئي والمسموع والمطبوع محلياً وعربياً.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المعهد بمقر مؤسسة اليمامة الصحفية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس معهد الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي، وحضور رئيس تحرير جريدة الرياض الأستاذ تركي بن عبد الله السديري وأعضاء مجلس الإدارة للاطلاع على نشاط وأداء المعهد خلال الربع الأخير لعام 2011، وكذلك استعراض الميزانية التقديرية، وكذلك المقترح المقدم لترقية هيكلة المعهد مع استعراض للإستراتيجية الجديدة للمعهد.

واستهل سمو رئيس مجلس الإدارة الاجتماع بتأكيده على استمرارية ومضيّ المعهد في أداء في رسالته السامية وأهدافه الإستراتيجية في تطوير صناعة الإعلام في المملكة وتوفير الفرص الوظيفية في هذا المجال وتوطينها وبما يتناغم مع التوجه الحالي وبشكل احترافي، مشيراً سموه إلى أن التمويل لن يكون عائقاً في انطلاقة المعهد في أداء دوره الإعلامي وتوجهاته الطموحة في خلق بيئة إعلامية محفزة للإبداع في ظل التحديات الكبيرة التي تعيشها سوق الإعلام وخصوصاً الإعلام الجديد، منوهاً بخطوات المعهد التطويرية الأخيرة في السعي لتدريب الكوادر النسائية، حيث تم إقرار البدء بذلك، بعد أن تم تأمين أماكن مخصصة لهن للتدريب على الإعلام التطبيقي. كما سيتم العمل على إقامة أنشطة ودورات خلال الفترة القادمة في مدينتي جدة والدمام.

ولفت سمو الأمير فيصل بن سلمان إلى أهمية النقلة النوعية التي شهدها المعهد في أدائه ومخرجاته، مشيراً إلى أن المعهد تجاوز مرحلة التأسيس التي صادفها بعض الصعوبات إلا أنه الآن يعيش نقلة نوعية غير مستغربة في ظل تضافر الجهود وكذلك الإدارة الاحترافية له بشكل بات معه مفخرة للأداء الإعلامي المتميز.

من جهته أوضح المهندس عبد الله أحمد الموسى، المشرف العام على المعهد، أن أبرز ما طرحه سمو رئيس المجلس هو العمل على تحويل المعهد إلى أكاديمية، ورفع رأس ماله بما يتناسب مع قدراته وإمكاناته المستقبلية، فيما جرى إقرار الإستراتيجية الجديدة لميزانية العام 2012م واعتمادها. وأشار الموسى أن المعهد الآن يعيش نقلة نوعية متميزة فضلاً عن كونه بات مؤهلاً ليكون أكاديمية متميزة على مستوى عال وغير هادفة إلى الربح وإنما تدار بعقلية تجارية. ولفت الموسى إلى أن المعهد يطبق الآن الجودة النوعية ومعايير الأداء على جميع أعماله ليكون متميزاً أكثر. وعن سقف طموحات إدارة المعهد أكد الموسى أنها تتطلّع إلى العالمية وفي المرحلة القادمة سيكون له تأثيره على كل من حوله بل وسيكون حاضناً ومرجعية إعلامية للعقول ورافداً مهماً للإعلام التطبيقي مع التركيز على الإعلام الإلكتروني والعالم الافتراضي الذي بات مطلباً عصرياً ملحاً. وعن المناهج المقررة في المعهد ومدى قدرتها على تقديم جودة نوعية في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها سوق الإعلام، أكد المهندس الموسى أنها موجودة ومعتمدة من الجهات الرسمية وقادرة على تلبية احتياجات المتدربين، حيث إن برامجها موضوعة بطريقة علمية تخدم الأهداف التي أنشي من أجلها.

وختم المهندس الموسى حديثه أن المعهد بتصوره الجديد وفي إستراتيجيته الجديدة التي سيبدأ تطبيقها في العام الجديد قادر على أن يضع نفسه في المكان الذي يليق به في سوق الإعلام ومن أوائل المعاهد المتخصصة المتميزة في مجال الإعلام التطبيقي في ظل خلو أغلب الجامعات الآن من قسم للإعلام التطبيقي سيما وأن المنطقة بشكل عام في حاجة ملحة إلى مثل هذا النوع من الإعلام كمنشأة تعليمية متخصصة وحاضنة للعقول في مجال الإعلام التطبيقي.

وقد حضر الاجتماع الزميل مدير التسويق والعلاقات بالجزيرة سعد بن محمد الدوسري عضو مجلس إدارة المعهد عن مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة