Saturday 31/12/2011/2011 Issue 14338

 14338 السبت 06 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بعد أن شارف على الانتهاء وتنفذه أمانة الرياض في أسواق الشمال
(الجزيرة) تعايش اللمسات النهائية لتوسعة سوق الشمال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

شارف مشروع توسعة سوق الشمال للفاكهة والخضار على الانتهاء، بعد أن قطعت أمانة منطقة الرياض شوطاً كبيراً في التنفيذ تمهيداً لافتتاحه..

(الجزيرة) وقفت صباح أمس على المشروع، وتابعت عن كثب مجريات التنفيذ، والتقت بالمواطنين الذين عربوا عن شكرهم لأمانة منطقة الرياض على تنفيذ هذه التوسعة لتمكين جميع الباعة من الاستفادة منه وتخفيف الضغط على السوق الحالي الذي يشهد إقبالاً كبيراً من الباعة والمتسوقين.

(الجزيرة) تلتقي بالمواطنين

وبهذه المناسبة التقت (الجزيرة) بعدد من المواطنين وكذلك الباعة، حيث قال المواطن سالم الحربي: حقيقة نشكر أمانة منطقة الرياض على مشروع التوسعة، ونحن ننتظر سرعة إنجازه. وتمنى الحربي أن تشمل هذه التوسعة كل الأسواق في مدينة الرياض.

ورحب المواطن محمد الرشيدي بمشروع التوسعة وقال إنه سوف يسهم في حل أزمة يعاني منها الباعة والمتسوقون، أما بوجود هذه التوسعة فإن المشكلة -بإذن الله- سوف تنتهي، مرة أخرى شكراً لأمانة الرياض.

وقال المواطن عبده حكمي وهو أحد الباعة في السوق: أولاً أشكر الأمانة على مشروع التوسعة، وننتظر سرعة افتتاحه، لأننا بحاجة ماسة لذلك خصوصاً وأن سوق الشمال يشهد إقبالاً كبيراً من الباعة والمتسوقين.

وقال المواطن إبراهيم العتيبي: أولاً أشكر جريدة الجزيرة على اهتمامها ومتابعتها لهذه المشاريع المهمة، حقيقة توسعة سوق الشمال جاءت في الوقت المناسب، كما علمنا أن الأمانة بصدد إضافة أماكن جديدة للبيع. أشكر الأمانة على جهودها.

وتمنى عايض الأحمري أن تشمل التوسعة جميع أسواق الخضار والفاكهة في مدينة الرياض لإراحة الباعة والمتسوقين. شكراً لـ(الجزيرة) على لقائها.

(الجزيرة) في يوم المزارع

وانتهزت (الجزيرة) فرصة وجودها في أسواق الشمال لتعايش عملية البيع والشراء في يوم المزارع، لتلتقي في البداية بالمهندس نعمان البشر مساعد مدير عام الأسواق والراحة والسلامة في أمانة منطقة الرياض، فقال: الحقيقة لقد شهد يوم المزارع منذ صباح هذا اليوم إقبالاً كبيراً من المتسوقين بسبب جودة المعروض واعتدال أسعاره خصوصاً أن هذا الخضار والفاكهة المباعة طازجة، وبأسعار مناسبة وكان الإقبال كبيراً من الباعة والمتسوقين، حيث وجهت الأمانة الدعوة إلى أصحاب المزارع للمشاركة في هذا اليوم من المناطق كافة من الخرج، وحريملاء، وتبراك، والمزاحمية، والعيينة، وسدوس، والعمارية ومنطقة القصيم، لعرض منتجاتهم من الخضار والفاكهة. وما يميز يوم المزارع تمكين المزارعين من بيع منتجاتهم الزراعية للمستهلك دون وسيط.

وكان سمو أمين منطقة الرياض قد وجه بتنفيذ المقترح المقدم من وزارة الزراعة بإقامة برنامج يوم للمزارع، حيث تم تحديد الموقع المناسب لإقامة هذا البرنامج بسوق الشمال للخضار والفاكهة بحي المروج، وتجهيزه بكل الخدمات للمزارعين وبشكل مجاني، ومتابعة من قبل فريق عمل متكامل من الإدارة العامة للأسواق والراحة والسلامة، ويهدف إلى الحد من ارتفاع أسعار الخضروات والتخفيف على أصحاب الدخل المحدود، وتلبية احتياجات المتسوقين من المنتجات الزراعية الطازجة وبأسعار مناسبة، وكذلك تشجيع المزارعين وإتاحة الفرصة لهم بتسويق منتجاتهم دون وسيط، وتقديم الدعم اللازم لهم للنهوض بهذا القطاع الحيوي المهم الذي يلعب دوراً مهماً في الناتج المحلي. وتقام فعاليات يوم المزارع يوم الخميس من كل أسبوع على طوال العام. وستواصل الأمانة تقديم الدعم الكامل لإنجاح هذا المهرجان الذي يمثل زيادة فرص المزارع لتسويق منتجاته إلى المستهلك مباشرة دون وسيط، وهو ما يسهم في حصول المستهلك على المنتج بأسعار معقولة، حيث تصل نسبة الانخفاض في الأسعار من خلال الرصد الميداني الأسبوعي إلى 30 و40%، كما يتولى جهاز إشرافي بمتابعة سير العمل من بعد صلاة الفجر حتى قبيل صلاة المغرب من حيث تنظيم المشاركين، ورصد كميات المنتجات وأسعارها، وتنظيم الحركة المرورية داخل وحول محيط موقع يوم المزارع، ومراقبة النظافة وجودة المعروض من المنتجات ومدى صلاحيتها للاستهلاك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة