Saturday 31/12/2011/2011 Issue 14338

 14338 السبت 06 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

يُكرر الهلاليون مساء الخميس مواقفهم المشهودة.. في الوفاء مع نجومهم.. حينما يُكرمون الرمز.. والقدوة.. محمد الدعيع.. دعيع الوفاء.. والرجولــة.. والتضحيـــة.. والإخلاص.. وحب الوطن.. تلك اللحظة التي ستعبر عن مدى الحب.. الذي يكنه الجميع لهذا المبدع.. الذي لم يبخل بالعطاء.. والنجومية.. وساهم بقدراته العالية في الانتصارات الكبيرة التي حققتها منتخبات الوطن بكُل فئاتها.. فضلا عن انتصارات وإنجازات ناديه سواء الهلال.. أو الطائي قبله..!

لقد.. كان الدعيع حارسا نادرا.. مُتكامل الصفات.. مُبدعا حتى وصل أعلى درجات الإبداع.. مُتألقا كأفضل مايكون التألق.. الدعيع (الحارس) الأسد الذي جعل لحراسة المرمي طعما تذوقناه.. وعرفناه مع هذا الأسطورة.. الذي نافس المهاجمين بل تفوق عليهم من حيث الشعبية والنجومية..!

محمد الدعيع صنع نجوميته (بيده) لم تخدمه الظروف.. ولم يُجامله أحد.. خدم نفسه بعصاميته.. وصنع نجوميته طوال تاريخه الطويل بالعنفوان والإبداع.. إنه بحق أسطورة الحراسة السعودية بدون مُنازع..!

وعندما.. يُكرم هذا (العملاق) أمام فريق (عالمي) فهذا مرده (رد) جميل لهذا (الوفي) واللاعب الكبير.. وفي يوم (وداع) الأسطورة (نهنئه) في يوم (وداعه) على سجله ناصع البياض.. وعلى إنجازاته.. وتاريخه المشرف.. نهنئه على مثاليته.. وسلوكه الجميل.. نشكره كجماهير.. وإداريين.. وإعلاميين.. ومسؤولين على ما قدم من إنجازات للكرة السعودية....!

الأعلى (فنياً) والأعلى عنفاً..!!

كما هي عادة (العملاقين) الهلال والاتحاد.. فقد قدما مباراة الموسم.. وأثبتا أن لقاءات الفريقين.. هي الأكثر مُتعة.. وإثارة.. وحضورا فنيا.. في المباراة الأخيرة تفوق فيها الأزرق.. وكان أكثر حضورا.. وجمالا.. في المُقابل فإن الاتحاد عوض الفوارق الفنية بروح لاعبيه.. وجديتهم..!!

الحقيقة.. أن مدرب الهلال (دول) لم يستطع التعامل مع المباراة بالشكل الصحيح.. فهو بالقدر الذي يُحسب له الشجاعة.. والجرأة على ضخ اللاعبين الشباب.. وسياسته الرائعة في الإمساك (بالعصا) من الوسط مع النجوم.. ورفعه لشعار لامكان في الفريق للمستهترين.. فإنه يُحسب عليه تبديلاته الخاطئة.. وغير المنطقية في كثير من المباريات.. والتي كان آخرها لقاء الاتحاد..!!

أكثر.. ما عكّر (صفو) المباراة.. وسرق من الأعين المُتعة.. هو حالات الرفس والضرب التي انتهجها بعض لاعبي الاتحاد.. فمن غير المعقول أن تُصبح القاعدة أن يلجأ الاتحاديون للضرب المتعمد.. ويحيلون مواجهاتهم مع الهلال إلى مباريات كرة القدم الأمريكية..!!

ففي.. اللقاء الماضي حدثت حالات كثيرة من الرفس والضرب تناوب عليها تباعا.. الثلاثي تكر المولد أبوسبعان.. وكانت المباراة هي الأعلى من مباريات دوري زين (فنيا) والأعلى من حيث مجال (العنف) غير القانوني.. فقد عانى أكثر من لاعب هلالي وبالذات الشلهوب والفريدي من انبراشات خطيرة.. لم يتعامل معها الحكم المجري فيكتور كاساي بالشكل الصحيح والمثالي رغم دوليته..!!

بقايا

.. الضرب المتعمد سمه مُشينة لأي لاعب وتؤدي إلى عدم احترام الآخرين له..!!

.. إن كانت إدارة التعاون مازالت تأمل في تحسن أوضاع فريقها الكروي فعليها أن تُراجع نفسها وتتخلى عن مُعاندتها للواقع..!!

.. إدارة التعاون عليها تعديل أخطائها وما أكثرها..!!

.. نجاح الاتفاق وتميزه هذا الموسم يعود لتواجد عبدالعزيز الدوسري في رئاسة هذا النادي العريق.

.. لازال البرازيلي فيكتور سيموس يُسجل نفسه كواحد من أفضل اللاعبين الأجانب.

.. عندما منح (دول) لاعبه المغربي عادل هرماش اللعب كمحور دفاعي صريح في مباراة الاتحاد أراح دفاع الهلال كثيرا وخفف من الضغط عليه..!!

.. فترة الانتقالات الشتوية على الأبواب والرئيس أكثر المستفيدين من ذلك ليس لدعم فريقه بلاعبين بل للاستفادة من (السمسرة) على حساب ناديه..!!

.. رسالة الجوال من الرئيس للشرفي (الرزين) أكدت من جديد أن الإدارة تقف دائما في وجه المخلصين..!!

.. اكتشفت أن ضيوف البرامج الرياضية في الإذاعات هم أنفسهم ضيوف القنوات الفضائية.. تصدقون عاد..!!

.. أحد ضيوف برامج قناتنا الرياضية من غير السعوديين قال: إن الاتفاق مُرشح لدخول المربع الذهبي والمذيع هز رأسه وقال بالضبط..!!

.. الأمر الذي قد يحول ما بين الاتفاق ومواصلة المُنافسة هو عدم توفر (البديل) الجيد كما حدث من مُعاناة للفريق أمام القادسية بسبب غياب حارسة السبيعي والبرازيلى لازاروني..!!



yazid1_5@msn.com
 

نبض الحرف
القدوة.. محمد الدعيع..!
عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة