Saturday 31/12/2011/2011 Issue 14338

 14338 السبت 06 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الأمير نواف بن فيصل هنأ القيادة بالإنجاز الكبير
أخضر قفز الحواجز يتأهل رسمياً إلى لندن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

رفع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهم الله - بمناسبة تأهل المنتخب السعودي للفروسية إلى أولمبياد لندن 2012م عقب تحقيق فرسان المملكة المركز الأول في بطولة قطر الدولية المؤهلة إلى الأولمبياد التي اختتمت مساء أمس بالدوحة. وأرجع سمو الرئيس العام ما تحقق إلى توفيق الله سبحانه تعالى ثم إلى الإمكانات التي يتمتع بها فرسان المنتخب بعد أن وجدوا الدعم والاهتمام المباشر من قبل الفارس الأول خادم الحرمين الشريفين الذي هيأ لهم كل سبل التفوق وكانوا بحمد الله محل ثقته بتفوقهم على كل المنتخبات التي شاركت في البطولة.

وبيّن سموه أن منتخب الفروسية السعودي قد أنهى أمس جولاته المؤهلة إلى الأولمبياد وسيبدأ - بمشيئة الله تعالى - برنامج إعداده إلى الأولمبياد من خلال مشاركة فرسان المملكة بعدد من البطولات الدولية وبعدد كاف من الفرسان حتى يتسنى للجهاز الفني للمنتخب اختيار أفضل العناصر والجياد التي ستمثل المملكة في الاولمبياد حيث إن التأهل كمنتخب يتيح للمدرب اختيار الفرسان الذين سيمثلون المملكة في الاولمبياد حسب جاهزيتهم وجاهزية جيادهم.

وكان الأمير نواف قد أجرى اتصالا هاتفيا مساء أمس وعقب نهاية الجولة الثانية من الشوط المؤهل للاولمبياد بالفرسان الذين مثلوا المنتخب السعودي في بطولة قطر وهو (خالد عبد العزيز العيد، صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، كمال عبد الله باحمدان، عبد الله وليد شربتلي) هنأهم خلاله على تميزهم وجدارتهم باعتلاء منصة التتويج ورفع راية التوحيد في هذه البطولة الدولية وتأهلهم لاولمبياد لندن.. معربا سموه عن تقديره للجهود التي يبذلها الجهازان الفني والإداري لمنتخب الفروسية.. متمنياً لهم سموه التوفيق في مشاركاتهم المستقبلية. وكان المنتخب السعودي لقفز الحواجز قد ظفر ببطاقة التأهل لاولمبياد لندن 2012، بعد أن نجح فرسان «الأخضر» في تجاوز أشواط البطولة المكملة التي اختتمت أمس في الدوحة بنجاح كبير وتصدروا ترتيب الفرق في البطولة، وحل المنتخب المصري ثانياً والمنتخب القطري ثالثاً ونال المنتخب الإماراتي المركز الرابع، ونال وصيف بطل العالم عبدالله شربتلي صدارة ترتيب الفرسان بعد أن سجل نقطة جزاء واحدة للزمن في الجولتين.

واحتاج المنتخب السعودي إلى تجاوز المرحلتين بدون أي استبعاد بعد أن كان قد حقق المركز الثامن في بطولة العالم في كنتاكي، في حين أن اقرب منافسيه المنتخب الجنوب إفريقي جاء في المرتبة الـ19، ومن بعده المنتخب القطري في المركز الـ23، ورغم ذلك نجح فرسان الأخضر في تأكيد جدارتهم بالتأهل إلى أقوى المسابقات العالمية.

وكان الفارس كمال باحمدان الأول في الدخول ونجح في تجاوز الجولة الأولى بـ5 أخطاء، تبعه الأمير عبدالله بن متعب بـ4 أخطاء، ونجح عبدالله الشربتلي في إنهاء الجولة بنجاح لكنه تخطى الزمن وفرضت عليه عقوبة نقطة واحدة لتخطيه الزمن المسموح والبالغ 78 ثانية، وأكمل صاحب برونزية سيدني خالد العيد مسيرته الرائعة بعد أن نجح في إنهاء الجولة بدون أخطاء وبزمن 76.23.

وفي الجولة الثانية سجل كمال باحمدان 9 أخطاء (حاجزين) ونقطة للزمن، وخرج الأمير عبدالله بن متعب بنفس الأخطاء، في حين سجل عبدالله الشربتلي جولة نظيفة بدون أخطاء وبزمن 81.81 ثانية، وسجل خالد العيد 4 أخطاء. وكان الفارس فهد العيد قد حقق المركز الأول في الشوط السابع على ارتفاع 130 سم من بطولة قطر الدولية على صهوة جواده ماورين، تاركاً المركز الثاني للفارس لمشعل الحربي، وجاء الإماراتي احمد الجنيبي في المركز الثالث.

وكان احمد الجنيبي قد ظفر بشوط الجائزة الصغرى، وحل القطري الشيخ علي بن خالد آل ثاني في المركز الثاني، وجاء فهد العيد من المملكة في المركز الثالث، وحل شقيقه الفارس الدولي خالد العيد في المركز الرابع، وظفرت الشيخة لطيفة آل مكتوم بالمركز الخامس.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة