ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 01/01/2012/2012 Issue 14339

 14339 الأحد 07 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

صحة الجوف تحقق في وفاة امرأة بعد ولادة قيصرية بمستشفى سكاكا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف- محمد الحموان

توفيت أول من أمس إمرأة في العقد الثالث من عمرها, على إثر عملية قيصرية أجريت لها بمستشفى النساء والولادة والاطفال بسكاكا. وأفادت مصادر طبية أنه تقرر لها عملية قيصرية، وأثناء العملية ساءت حالتها، مما اضطر الأطباء لنقلها لمستشفى الأمير عبدالرحمن السديري بسكاكا، ولفظت أنفاسها الأخيرة بعد تنويمها بالعناية المشددة بنحو ساعة.

(الجزيرة) اتصلت بمدير مستشفى الامير عبدالرحمن السديري للاستفسار عن أسباب الوفاة وما إذا كان هناك خطأ طبي، فذكر أنه تم تحويل السيدة من مستشفى النساء والولادة والأطفال بسكاكا إليهم, وكانت حامل في أسبوعها الـ»34» وكان التشخيص المبدئي أزمة ربو شديدة مع نقص نبض الجنين, وهي بحاجة إلى عملية قيصرية عاجلة.

وأضاف الدكتور الصالح أنها أدخلت على الفور لغرفة العمليات, وأشرف عليها استشاري التخدير الأمريكي الجنسية وزملاؤه بالمستشفى, وبدأ التخدير للحالة لإجراء عملية ولادة قيصرية, وأثناء ذلك اتضح أنها تعاني من جلطة السائل «الأمنيوسي» وتم التعامل مع الحالة كما ينبغي, وأثناء ذلك توقف القلب وتم عمل إنعاش قلبي داخل في غرفة العمليات ولكن القلب توقف مرة أخرى, وشاء الله عز وجل أن يوافيها الأجل وانتقلت إلى رحمة الله.

وذكر الدكتور الصالح أن مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الجوف وجه بتشكيل لجنة للتحقيق والبحث فيما إذا كان هناك أي قصور في التعامل مع الحالة، وأن اللجنة تقوم الآن بالتحقيق.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة