ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 03/01/2012/2012 Issue 14341

 14341 الثلاثاء 09 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استقبله أمس بمكتبه
د. الربيعة يبحث مع د. علوان التنمية الصحية بدول الإقليم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القر ني

التقى معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة أمس بمكتبه بديوان الوزارة المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية الدكتور علاء علوان، وذلك بمناسبة توليه المنصب الجديد خلفاً لمعالي الدكتور حسين الجزائري.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور الربيعة بزيارة الدكتور علوان للمملكة مقدماً له تهنئته بفوزه بانتخابات اللجنة الإقليمية لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية متمنياً له وللمنظمة التوفيق والنجاح في خدمة دول الإقليم.

وقال الدكتور علوان في تصريحات صحافيه عقب لقائه بوزير الصحة الدكتور الربيعة: إن هذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها لدول إقليم شرق المتوسط، مشيراً إلى أن اللقاء تركز على مناقشة سبل التعاون بين منظمة الصحة العالمية ودول الإقليم الأخرى، وبحث المواضيع المتعلقة بالتنمية الصحية بدول الإقليم وكيفية تقوية الدعم الفني والتقني والنظم الصحية والمعلوماتية الصحية ومكافحة جهود الأمراض السارية والأمراض المزمنة، والاستعداد للطوارئ الصحية.

ووصف الدكتور علوان دور المملكة في دعم أهداف منظمة الصحة العالمية بأنه رائد وقيادي في مجالات عديدة وداعم قوي للمنظمة، وقال: «المملكة بلد يقود عملية التنمية الصحية داخل المملكة ولها دور كبير في تعزيز وتحسين الصحة في دول الإقليم وبالتالي كان لقاء وزير الصحة السعودي مهماً بالنسبة لي».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة