ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 04/01/2012/2012 Issue 14342

 14342 الاربعاء 10 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتمويل الإسكاني
صندوق «مؤسسة التمويل»يستثمر 170 مليون دولار في مسقط

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أعلن صندوق مؤسسة التمويل الدولية عن استثمار 170 مليون دولار في بنك مسقط وذلك بهدف تعزيز وزيادة رأسمال البنك لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتمويل الإسكاني، حيث قام صندوق مؤسسة التمويل الدولية وبنك مسقط المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة بالتوقيع على اتفاقية الاستثمار مؤخرًا.

وقال وليد بن عبد الرحمن المرشد رئيس مؤسسة التمويل الدولية في السعودية والمسؤول الأول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأن هذا الاستثمار سيسهم في زيادة رأسمال بنك مسقط على تنفيذ الخطط في مجال تمويل وتقديم الدعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان التي تشكل نسبة كبيرة في الاقتصاد الوطني التي تشهد نموًا واهتمامًا كبيرين من قبل الحكومة كما سيسهم القرض في تمويل المشاريع الإسكانية، حيث من المتوقع أن تسهم هذه الاتفاقية في تقديم المزيد من الخدمات والتسهيلات المالية لهذين القطاعين الحيويين وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكّد المرشد أن تعزيز رأسمال البنك سيسهم في تقديم التمويل والدعم للمستثمرين وتنفيذ عدد من المشاريع المختلفة التي يخطط البنك في تنفيذها خلال المرحلة المقبلة خاصة في مجالي دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتنمية قطاع الإسكان، مشيرًا إلى أننا نتطلع إلى تحقيق الشراكة الطويلة المدى مع بنك مسقط للمساهمة في دعم وتطوير القطاع المصرفي في السلطنة.

وأوضح المرشد أن بنك مسقط كان قد وقع اتفاقية قرض في عام 2006م بقيمة 100 مليون ريال مع المؤسسة لدعم برنامج التمويل الإسكاني وتقديم الخدمات الاستشارية لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ويُعدُّ بنك مسقط الشريك الرئيس لمؤسسة التمويل الدولية في السلطنة لتنفيذ مشاريع التمويل والدعم لمختلف القطاعات الرئيسة الاقتصادية، حيث تهدف المؤسسة إلى دعم البنوك التجارية في الدول ذات الأسواق الناشئة لضمان تحقيق التنمية المستدامة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة