ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 04/01/2012/2012 Issue 14342

 14342 الاربعاء 10 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تستضيفه الرياض برعاية خادم الحرمين الشريفين
منتدى التنافسية.. أول حدث اقتصادي عالمي في 2012م على أرض المملكة

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

برعاية خادم الحرمين الشريفين تنطلق في الرياض في الفترة ما بين 21 إلى 24 يناير القادم فعاليات منتدى التنافسية الدولي السادس 2012 بحضور عدد كبير من الخبراء في قطاعات الأعمال والجهات الحكومية والمنظمات غير الحكومية الذين سيفدون إلى الرياض للمشاركة في فعاليات المنتدى الذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار.

ويجتذب منتدى التنافسية كل عام عددا كبيرا من الخبراء والمختصين في مجالات اقتصادية واجتماعية وسياسية وإعلامية ، ويتم خلاله مناقشة المحاور المختلفة المنتقاة لكل عام للبحث في موضوع «التنافسية» من جوانب مختلفة. ومن المقرر أن يختتم المنتدى أعماله هذا العام في الرياض قبل يوم من انعقاد منتدى دافوس في سويسرا، حيث سيتاح للمشاركين نقل تجاربهم من الرياض إلى دافوس.

ويتناول محور المنتدى لهذا العام موضوع تنافسية «ريادة الأعمال»، وهو المحور الذي سيشارك في مناقشته أكثر من مائة شخصية عالمية بارزة من القطاعين الحكومي والخاص في مجالات التعليم والتدريب, ومن المنظمات غير حكومية والإعلام وتقنية المعلومات والمالية والاستشارية وعدد من القطاعات الصناعية. كما سيشارك في منتدى هذا العام عدد من الشخصيات السياسية مثل رئيسة وزراء كندا السابقة السيدة جين شريتن، والسيد شون اون شان رئيس الوزراء السابق لكوريا الجنوبية.

وسيكون من بين المشاركين من داخل المملكة عدد من الوزراء والأسماء البارزة؛ يتقدمها الأمير تركي الفيصل ، رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية ، ووزير التربية التعليم الأمير فيصل بن عبد الله ، ووزير العمل المهندس عادل فقيه.

الجدير بالذكر أن المنتدى لعام 2012 م سيشهد حضوراً لافتاً للمنظمات غير الحكومية، حيث يشارك عدد كبير من المتحدثين من منظمات غير ربحية من مختلف دول العالم تعنى في دعم «ريادة الأعمال» بشكل أو بآخر سواء من خلال المشاريع الخيرية، أو توفير عدد من البرامج التدريبية للنهوض بالأعمال. ومن أبرز جلسات النقاش للمنتدى 2012 جلسة بعنوان «الجيل C :جيل التواصل الرقمي» ،والتي ستناقش مستقبل الاتصال الرقمي وكيفية تحول رجال الأعمال والمستهلكين إلى العالم الافتراضي للتواصل. وجلسة أخرى بعنوان «ريادة الأعمال .. نظرة تحليلية» ستلقي الضوء على كيفية تطور مفهوم «ريادة الأعمال» عبر السنوات من خلال تجارب أرباب الأعمال على هذا الصعيد. ومن أبرز الجلسات جلسة بعنوان «الفن وخلق فرص الأعمال» ، حيث ستناقش موضوع «الفن» كصناعة تحرك الاقتصاد وتخلق فرصا وظيفية.

ويقول المدير التنفيذي لمنتدى التنافسية، عبد الله العزيب: « باعتبار منتدى التنافسية منصة لتبادل الأفكار والآراء الخاصة بتحسين البيئة التنافسية بين مختلف القطاعات حول العالم؛ سنتمكن من خلال هذا الحدث أن نطلع على العديد من التجارب المهمة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة