ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 04/01/2012/2012 Issue 14342

 14342 الاربعاء 10 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وزير الثقافة يطلع على الإنجازات والبرامج التطويرية بجامعة الملك سعود
د. خوجة: هذه الجامعة العريقة تشهد تطوراً هائلاً يواكب ما تشهده الدول المتقدمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

قام معالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجه بزيارة لجامعة الملك سعود صباح أمس حيث كان في استقباله معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله العثمان، والدكتور علي الغامدي وكيل الجامعة للدراسات العليا وعمداء الكليات ومنسوبي الجامعة. وبحضور سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة الاستاذ خالد بن حمد المالك وعدد من منسوبي الاعلام.

وقد استهل وزير الثقافة زيارته لكلية الطب وتجول في أرجائها وزار عددا من الأقسام في الكلية واستمع إلى شرح من عميد الكلية الدكتور مبارك الفاران كما شملت زيارته وحدة الخلايا الجذعية، ومختبر المناعة وقسم الطوارئ والمكتبة الطبية والمرافق أخرى في الكلية، بعد ذلك واصل معالي وزير الثقافة زيارته حيث زار كلية طب الاسنان واطلع على أقسام الكلية أعقب ذلك زيارة المعرض التوثيقي الدائم للبرامج التطويرية واستمع إلى شرح واف عن هذا المعرض من معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله العثمان ثم زار معاليه مكتبة الأمير سلمان واستمع إلى شرح واف عن هذه المكتبة من الدكتور سعود الرويلي عميد شؤون المكتبات ثم زار معاليه كلية الأداب حيث كان في استقباله الدكتور صالح الغامدي عميد الكلية.

كما شملت الزيارة رسالة الجامعة حيث كان في استقبال معاليه الدكتور علي بن شويل القرني المشرف على الرسالة حيث تابع الجميع شرحاً وافياً من الدكتور علي القرني عن رسالة الجامعة، ومسيرتها الاعلامية كما تخلل ذلك تفاول العديد من منسوبي رسالة الجامعة في الحديث عنها كل فيما يخصه كما تملك ذلك تدشين موقع رسالة الجامعة ثم قدمت هدايا تذكارية بهذه المناسبة.

كما شملت زيارة معاليه كلية العلوم واستمع إلى شح واف من عميد الكلية الدكتور عبدالرحمن المنصور، وكذلك زيارة معهد الملك عبدالله لتقنية النانو وكان في استقباله عميد المعهد الدكتور سليمان الركيان واستمع إلى شرح واف عن هذا المعهد وما حققه من انجازات.

وواصل معالي الدكتور عبدالعزيز خوجه بزيارة لكلية الهندسة وكان في استقباله الدكتور خالد الحميزي و الدكتور عبدالرحمن الاحمري شملت معهد التصنيع المقدم وحاضنة الرياض للتقنية، وبرنامج الملكية الفكرية وبرنامج الطاقة المستدامة، ومعهد الأمير سلطان لأبحاث التقنية المقدمة كما تخلل الزيارة اطلاع معالي وزير الثقافة على كراسي البحث في جامعة الملك سعود جولة على المشاريع الاستراتيجية بعد ذلك استقل معاليه حافلة يرافقه معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله العثمان وعدد من المسؤولين واطلع على المشاريع التي تنفذها الجامعة، وهي: اوقاف الجامعة والمدينة الطبية الجامعية، ومشروع اسكان اعضاء هيئة التدريس والمدينة الجامعية للطالبات، ووادي الرياض للتقنية وبرج الابتكار والمدينة الجامعية للطالبات بعد ذلك شرف معاليه حفل الغداء الذي اقيم بهذه المناسبة.

(الجزيرة) تلتقي بعدد من المسؤولين

وبهذه المناسبة التقت الجزيرة عددا من المسؤولين الذين تحدثوا عن هذه المناسبة وأهميتها والنقلة النوعية والتطويرية التي تشهدها جامعة الملك سعود.

شجرة مثمرة

حيث تحدث للجزيرة سعادة الدكتور عبدالعزيز بن سلمة وكيل وزارة الثقافة والإعلام أن للإعلام الخارجي مبدياً سعادته وامتنانه للمكانة الكبيرة والإنجازات العظيمة التي حققتها جامعة الملك سعود وقال د. ابن سلمة واصفاً جامعة الملك سعود بأنها الشجرة الضخمة الوارفة التي غطت أغصانها جميع أنحاء المملكة والتي تعتبر البذرة الأساسية في التعليم العالي في المملكة مع مرور العقود الخمسة الماضية سدت حاجات كبيرة للمملكة من ناحية التخصصات المختلفة والأطقم الإدارية المتخصصة التي تحملت مسؤوليات جميع قطاعات الدولة، وكذلك في القطاع. وهي منارة للعلم والمعرفة ولا زالت محافظة على مكانها وهذه المكانة تزداد سمعته هذه الجامعة في خدمة المملكة وفي خدمة المجتمع في خدمة المعرفة في العالم العربي والإٍسلامي وفي العالم أجمع.

هنيئا جميعاً بهذه الجامعة ومزيداً من التطور والتقدم اليوم لقد شاهدنا مرافق ومنجزات تشرح الصدر وهذا بلا شك بفضل الله ثم بفضل قيادتنا الرشيدة التي أعطت العلم وطلابه جل عطائها واهتمامها.

وزير الثقافة يتحدث للإعلاميين

وعقب اختتام الزيارة تحدث معالي وزير الثقافة للإعلام الدكتور عبدالعزيز محيي الدين خوجه معبراً عن مشاعره الغامرة ومحبته الكبيرة لهذا القطاع التعليمي المهم. وقال معاليه إنني أشعر بفخر كبير اليوم وأنا أسعد بهذه الجولة بمعية معالي الدكتور عبدالله العثمان وزملائه الكرام.

واستطرد معاليه في تصريحه قائلاً : لقد عادت بي الذكريات إلى سنوات طويلة حينما تخرجت من هذه الجامعة العظيمة لقد شاهدت هذا التطور الكبير الذي واكب هذه الجامعة الذي يحاكي أحسن الجامعات في العالم.

وكرر معاليه فخراً بما شاهده، وقال إن ما شاهدته في هذا اليوم هو فعلاً فخر لنا جميعاً. لأن في وطني مثل هذه الجامعة العريقة الكبيرة العريقة وأرى هؤلاء الرجال وهم يتوقدون حيوية وحماساً وعطاءً، ويصنعون ويعدون المستقبل لهذا الوطن من خلال أفكارهم وآرائهم.

نحمد الله أن هذا البلد حباه الله بهؤلاء الشباب المؤهلين بالعلم بمستويات عالية تعتبر فخر لنا جميعاً.

وأبدى معاليه استعداد الوزارة لدعم وتقديم كل شيء لجامعة الملك سعود، وقال معاليه: نحن نتشرف في الواقع أن يكون عندنا مجالات تعاون مع هذا القطاع.

ووجه معاليه في ختام تصريحه تهنئة منسوبي الجامعة على ما يجدونه من دعم وتشجيع والنهل من مناهل العلم في هذه الجامعة العريقة.

تهمنا مثل هذه الزيارات

كما تحدث لـ(الجزيرة) الدكتور علي الغامدي وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا. قدم في بداية حديثه شكره وامتنانه لمعالي وزير الثقافة وزيارته لجامعة الملك سعود فهذا ليس بمستغرب على الدكتور عبدالعزيز خوجه وهو الرجل المثقف وهو الأكاديمي وهو خريج هذه الجامعة ونحن في الواقع حريصون على أن من تخرج من الجامعة وكذلك القياديون في الدولة أن نأتي ونشاهد جامعة الملك سعود على أرض الواقع لأن أي منجز وطني نحتفل في الجامعة يجب أن لا يقتصر على المحيط الجامعي.

أعتقد أن هذا جزء من مسئولياتنا الاجتماعية والتعريف بجامعاتنا ونحن نطمع إلى شيء آخر من هذه الزيارة ليس فقط هو مشاهد المتميز وهو في الحقيقة منجز ومهما عملنا يكون أقل بكثير مما يطلبه الوطن منا ألا أن المهم في مثل هذه الزيارات هو أخذ الرأي والسماع وفهم وجهة نظرهم فيما يشاهدون.

وأكد د. الغامدي على أهمية هذه الزيارة وكرر ترحيبه بمعالي وزير الثقافة والإعلام وصحبه الكرام.

سعيد بهذه الزيارة

حيث أعرب الدكتور مبارك الفاران عميد كلية الطب عن سعادته وامتنانه بزيارة معالي وزير الثقافة والإعلام لجامعة الملك سعود وهذه الزيارة تمثل دفعة لمسيرة العطاء لهذه الجامعة العريقة وكلية الطب وقال الحقيقة أن كلية الطب ساهمت منذ إنشائها وحتى الآن وهي تقدم كوكبة من الخريجين لهذا الوطن ومواطنيه وقدم شكره وامتنانه لمعالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله العثمان على دعمه واهتمامه بهذه الكلية وبقية كليات ومعاهد الجامعة.

(الجزيرة) تلتقي عددا من طلاب الجامعة

حيث أعرب كل من الدكتور يحيى، والدكتور نهاد العاجز والطلاب عبدالعزيز الموسى، ومحمد الماجد، وحسين المبارك، وسيف الجبالي عن سعادتهم وامتنانهم لزيارة معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز محي الدين خوجة وأبدوا سعادتهم بما حققته وتحققه جامعة الملك سعود من إنجازات وتطور شامل في كافة التخصصات.

إلى ذلك أبدت المواطنة أمل محمد الغامدي وهي خريجة بكالوريوس كيمياء حيوية بجامعة الملك سعود أبدت سعادتها بهذه الزيارة وتمنت التوفيق للجميع.

(الجزيرة) في معهد التصنيع المتقدم

كما شملت اللقاءات كلا من: نضيان العيسى وبدر الغصون، وخالد العصيمي من كلية الهندسة ولديهم طموحات وآمال كبيرة في ظل ما يحظون به من اهتمام وحرص من المسؤولين في جامعة الملك سعود ونحن نحرص دائماً ونركز على الهندسة الصناعية. وكرروا ترحيبهم بزيارة معالي وزير الثقافة والإعلام. وقالوا: إن هذه الزيارة فيها دعم كبير لنا.

وقد حضر الزيارة الدكتور عبدالعزيز بن سلمة وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي، والدكتور رياض نجم وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية والهندسية، والأستاذ عبدالله الحسين مدير عام وكالة الأنباء السعودية والدكتور عبدالعزيز الملحم وكيل وزارة الثقافة للإعلام المساعد للتخطيط والدراسات والمشرف على تقنية المعلومات، والدكتور عبدالعزيز العقيل وكيل وزارة الثقافة للإعلام المساعد للإعلام الداخلي، والدكتور سليمان العيدي المشرف العام على التلفزيون، وعدد من المسؤولين في جامعة الملك سعود.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة