ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 04/01/2012/2012 Issue 14342

 14342 الاربعاء 10 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير سعود بن خالد: الدولة تولي برامج الرعاية الصحية دعماً مكثفاً
الأمير أحمد يرعى المؤتمر الدولي للزهايمر.. الشهر القادم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز، نائب وزير الداخلية، الرئيس الفخري للجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر، خلال شهر فبراير القادم المؤتمر الدولي الأول للزهايمر والذي تنظمه الجمعية على مدى ثلاثة أيام بمقر مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

صرح بذلك صاحب السمو الأمير سعود بن خالد بن عبدالرحمن رئيس مجلس إدارة الجمعية وقال: (إن هذا المؤتمر الأول من نوعه سيعقد بمشاركة نخبة من أكبر المتخصصين في العالم، والمهتمين ومقدمي الرعاية لمرض الزهايمر، حيث نستهدف استعراض أدوات القياس والتشخيص المتاحة للتعرف على المرض. وتبادل الخبرات والتجارب فيما يتعلق بكيفية التعامل مع المرضى).

وأوضح سمو رئيس مجلس إدارة الجمعية بأن المؤتمر سيسهم في تكوين قاعدة بيانات شاملة للمهتمين بمرض الزهايمر، مشيراً إلى أن الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر تعد هذا المؤتمر خطوة وطنية في التصدي لهذا المرض الخطير، وانطلاقة علمية حقيقية لبرامج الرعاية والتأهيل المأمولة لمرضى الزهايمر.

ورفع سموه أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام حكومة خادم الحرمين الشريفين لما حظي به هذا المؤتمر من موافقة ورعاية كريمتين، مشيراً إلى أن ذلك يجسد ما توليه الدولة من دعم ومساندة لبرامج الرعاية الصحية من ناحية، ولمسيرة العمل الخيري من ناحية أخرى.

وأشار سمو الأمير سعود إلى أن الجمعية وفي إطار سعيها إلى توفير برامج رعاية متخصصة لمرضى الزهايمر وبناء قاعدة علمية بحثية تدريبية لتلك البرامج، وقعت اتفاقيات تعاون مع عدد من الجهات الطبية منها مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، والإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة، وبرنامج مستشفى قوى الأمن بالرياض، ومدينة الملك فهد الطبية.

وأضاف سموه قائلاً: وتفعيلاً للإستراتيجية الوطنية لتكامل العمل الخيري وطنياً وللوصول إلى أكبر عدد ممكن من الشرائح المستهدفة بأعمال الجمعية، فقد وقعت الجمعية اتفاقيات شراكة مع عدد من الجمعيات الخيرية في مختلف مناطق المملكة، ليتم من خلال تلك الاتفاقيات عقد وتنظيم لقاءات توعوية تثقيفية خدمة لمرضى الزهايمر، وكذلك تقديم الدعم العيني لمرضى الزهايمر عبر تلك الجمعيات وفق آلية تم الاتفاق عليها مسبقاً بين تلك الجهات.

وذكر سمو رئيس مجلس الإدارة أن هذا المؤتمر يعد باكورة التعاون العلمي مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وتأكيد للشراكة مع القطاعات العلمية والبحثية، كما استهدفت الجمعية أهم الجهات التعليمية في المملكة وهي الجامعات، وذلك للاستفادة من إمكاناتها العلمية والبشرية في تقديم أرقى الخدمات لمرضى الزهايمر، وتمكين الجمعية لكوادر تلك الجهات من التعاون مع اللجنة العلمية الطبية بالجمعية للاستفادة من أبحاثهم المتعلقة بالزهايمر والعمل على تنفيذ أبحاث مشتركة تتولى الجامعات تمويلها، وتعتبر جامعة الفيصل من أبرز تلك الجهات التي سيتم توقيع اتفاقية تعاون معها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة