ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 05/01/2012/2012 Issue 14343

 14343 الخميس 11 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

هآرتس تتحدث عن فشل لقاء عريقات- ومبعوث نتنياهو
حماس: لقاءات المسئولين مع الإسرائيليين تضليل للرأي العام

رجوع

 

القدس - بلال أبو دقة:

اعتبرت حركة حماس أن ما جرى من لقاءات بين مسئولين في السلطة الفلسطينية ومسئولين إسرائيليين بوجود ممثلين عن الرباعية الدولية في العاصمة الأردنية عمان عبارة عن مهزلة ومضيعة للوقت ويتناقض مع تطلعات الشعب الفلسطيني الرافضة لكل حالات التفاوض مع الاحتلال.

و قال «فوزي برهوم «الناطق باسم حركة حماس، في تصريح صحفي:إن ما نتج عن هذه اللقاءات هو عبارة عن تمنيات وتوقعات لا نعلق عليها مطلقاً أية آمال لدعم الحق الفلسطيني، وهي عبارة عن عودة لتسويق الوهن للشعب الفلسطيني وتضليل للرأي العام العالمي الذي أصبح في حالة أكبر إسناد للشعب الفلسطيني.

وطالب برهوم السلطة الفلسطينية وحركة فتح تحديداً وقف هذه اللقاءات فوراً ووضع حد لمثل هذا التساوق مع رغبات وتطلعات الاحتلال الذي سيستغل كل هذه اللقاءات لاستكمال مشروعه الصهيوني المبني على أساس التهويد والاستيطان. وأكد المتحدث باسم حماس على أن الأولوية فلسطينياً وعربياً هي لإنجاز مشروع المصالحة وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وإيجاد أكبر حالة إسناد للقضية الفلسطينية لمواجهة كافة التحديات. وفي سياق ذي صلة، ذكرت صحيفة هآرتس العبرية أن اللقاء بين المسئولين الفلسطيني «صائب عريقات»، والإسرائيلي «المحامي يتسحاك مولخو» انتهى دون نتائج أو انطلاقة في عملية التسوية.

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن ما تم الاتفاق عليه هو فقط الالتقاء مرة أخرى الأسبوع المقبل في العاصمة الأردنية عمان.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة