ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 05/01/2012/2012 Issue 14343

 14343 الخميس 11 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المتحف الوطني يستقطب الأسر السعودية ببرامج وأنشطة ثقافية واجتماعية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

نظم المتحف الوطني في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي في الرياض، العديد من الورش والبرامج والأنشطة الثقافية والاجتماعية والفنية التي تهدف إلى استقطاب الأسر السعودية، وتنمية الفكرالأسري، وإكسابها العلوم والمعارف التي تزيد من معرفتها لرسالة المتحف وأهدافه، وتوثيق علاقات السعوديين بتراثهم الوطني.

وأوضح مدير عام المتحف الوطني الدكتور عبدالله السعود، أن تلك الورش والأنشطة والبرامج التي نظمها المتحف بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، شملت تفعيل المسابقات والبرامج الثقافية، ومعارض الحرف التراثية، وتمثيليات ومسرحيات ذات ارتباط بأحداث ومعالم تاريخية، وكلها تأتي ضمن برنامج استقطاب الأسرة السعودية.

وأشار إلى أن المتحف يسعى إلى بناء علاقة مستدامة مع الأسرة، حيث تسهم البرامج والورش التفاعلية التي تشترك الأسرة في تنفيذها في خلق لغة حوار بين أفراد الأسرة لمعرفة الحضارات المتعاقبة على أرض المملكة العربية السعودية، وتنمية الثقافة المتحفية.

وقال السعود إن المتحف الوطني أقام العديد من المعارض المختلفة داخل المتحف وخارجه، وقد أسهمت تلك المعارض في جذب أعداد كبيرة من الزوار والسياح والأسر.

وأكد أن المتحف الوطني أولى اهتماماً بالغاً بذوي الاحتياجات الخاصة، حيث روعي أثناء المراحل التأسيسية لبناء المتحف المعايير التصميمية التي تلائم حركة ذوي الاحتياجات الخاصة بما يكفل تلبية متطلباتهم.

وأضاف مدير عام المتحف الوطني، أن المتحف أعد مرجعاً تعريفياً لقاعات المتحف، وبعض القطع الأثرية بلغة «برايل»، كما بدأ العمل في إعداد الدراسات الخاصة بترميزالمتحف لتمكين المكفوفين من التجول في المتحف الوطني والتواصل المباشر مع تاريخهم وتراثهم وربطهم بآثار وتراث المملكة العربية السعودية.

وذكر السعود أن أهمية المتحف الوطني تبرز في كونه أحد عوامل الجذب السياحي الرئيسة في المملكة، حيث يضم بين جنباتها لعديد من المعثورات الأثرية والشواهد التاريخية التي تعرّف الزوار بالبعد الحضاري لأرض المملكة العربية السعودية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة