ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 06/01/2012/2012 Issue 14344

 14344 الجمعة 12 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تحت رعاية أمير منطقة عسير
أبها تحتضن ملتقى المدن الصحية العلمي مطلع الأسبوع المقبل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة عسير تستضيف مدينة أبها مطلع الأسبوع المقبل ملتقى المدن الصحية العلمي الذي يستمر لمدة يومين. وأوضح المنسق الوطني لبرنامج المدن الصحية بالمملكة الأستاذ فلاح بن فهد المزروع بأن الملتقى يهدف إلى وضع إستراتيجية عمل موحدة لتطبيق مبادرة العيادات المعززة للصحة بكافة المدن الصحية، حيث سيتم خلاله أبراز النتائج المميزة التي حققتها مدينة أبها الصحية كنموذج تجريبي لهذا التطبيق وقد جاء عنوان هذه الفعالية بملتقى العيادات المعززة للصحة تحت شعار: نعزز صحتنا.. لنحقق تنميتنا. وسيضم الملتقى عدداً من مساعدي الرعاية الصحية الأولية والأطباء والممرضين والممرضات من المدن الصحية بالمملكة بالإضافة لمنسقي المدن الصحية وعدد من مسؤولي منظمة الصحة العالمية.

وأبان المزروع أن مبادرة العيادات المعززة للصحة واحدة من المبادرات الهامة والهادفة إلى تحقيق التنمية الصحية وقد كانت إستراتيجية برنامج المدن الصحية أنجع الطرق إلى تحقيق أهداف تلك المبادرة فبرنامج المدن الصحية أصبح منهجية عالمية بعدما أجمعت كافة الدول على أنها أنجع السبل لمواجهة التحديات التي تعاني منها الدول في عصرنا الحديث فهو برنامج تعتمد في منهجيته على أشراك المجتمع في مواجهة مشاكله ليست المشاكل الصحية، فحسب بل كافة الجوانب التي تهم المجتمع والخدمات التي تحقق له ما يلزمه من احتياجات تنموية.. مبيناً أن المشاركة المجتمعية من أهم المفاهيم الواجب اعتمادها في برامج الرعاية الصحية الأولية، والتي يمكن من خلالها دعم التدخلات المعززة للصحة وضمان استمراريتها بإذن الله.

وأضاف المزروع إن ذكر هذا الهدف الإستراتيجي ما هو إلا لإيضاح مدى أهمية هذه الشراكة بين برنامج المدن الصحية والرعاية الصحية الأولية، فتحقيق هاتين الفقرتين بشكل فاعل ومنظم سوف يتم من خلال إستراتيجية برنامج المدن الصحية، فهي من أساسيات عمل البرنامج.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة