ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 08/01/2012/2012 Issue 14346

 14346 الأحد 14 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الجزيرة تلقي الضوء على دوري الأولى بعد 13 جولة
الحزم والجيل يطيران بالصدارة والوصافة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عمار العمار

احتدم الصراع بشكل مثير في منافسات دوري الدرجة الأولى بعد مرور 13 مباراة من عمر الدوري، وشهد سلم الترتيب العديد من المتغيرات وسط تبادل مثير للمراكز، وجاءت المنافسة مثيرة للغاية بتنافس أكثر من سبع فرق على المراكز الأولى فيما تقف بعض الفرق في وسط الترتيب بين نيران المؤخرة وتطلعات اللحاق بالمنافسة، وفي مؤخرة الترتيب لازال الخطر يحاصر عدداً من الفرق وصل عددها إلى 4 فرق بشكل خاص، الجزيرة وقفت على أحداث دوري الأولى في جولاته الماضية وخرجت بالتالي:

الحزم يستعيد صدارته والجيل يعود للوصافة:

استعاد فريق الحزم صدارته التي فقدها في جولات سابقة بعد تحقيقه لفوزين متتاليين واستفادته من تعثر منافسيه المباشرين الجيل والنهضة، ورفع الفريق الحزماوي رصيده إلى 25 نقطة منفرداً بالصدارة، فيما حقق الجيل الفوز على أحد واستعاد وصافته بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة.

صراع الثالث يحتدم بين الخماسي:

وفي منافسة شرسة دخلت خمس فرق حسابات المنافسة على المركز الثالث الذي يحتله الفريق النهضاوي برصيد 22 نقطة بعد تعثره بالتعادل في ثلاث جولات متتالية، وبفارق نقطة واحدة تقف فرق الوحدة والخليج والشعلة في المراكز من الرابع وحتى السادس وبفارق الأهداف وحقق كل منها الفوز في الجولة الماضية ففاز الفريق الوحداوي على الرياض فيما فاز الخليج على الصقور وحقق الشعلة فوزاً كبيراً على ضمك، فيما حافظ الطائي على حظوظه بحلوله سابعاً في الترتيب برصيد 20 نقطة بعد تعادله مع النهضة في الجولة الماضية.

العروبة بثبات على أعتاب المنافسة

والوطني يتعثر وحطين قادم

في المركز الثامن يحل فريق العروبة برصيد 19 نقطة وفرصته كبيرة في اللحاق بالمنافسة وهو أكثر الفرق ثباتاً على بالرغم من خسارته من حطين الذي رفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز العاشر وابتعد بشكل كبير عن مؤخرة الترتيب، وفي المركز التاسع يقف فريق الوطني برصيد 18 نقطة بالرغم من تعثره هو الآخر بخسارة وتعادل في آخر جولتين.

تراجع مخيف لأبها والرياض وانهيار ضمكاوي

بخسارته لثلاث جولات متتالية تراجع الفريق الأبهاوي للمركز الحادي عشر برصيد 15 نقطة وبات موقفه حرجاً للغاية فيما لو خسر في المباراة القادمة، وحاله لا يختلف عن حال الرياض الذي خسر في الجولة الأخيرة من الوحدة وتوقف رصيده على 14 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما انهار فريق ضمك أمام الشعلة وخسر برباعية أزمت موقفه أكثر وتوقف رصيده على 13 نقطة في المركز الثالث عشر .

تحرك الباطن يقلق منافسيه

وسقوط أحد والصقور

بدأ الفريق البطناوي بالتحرك نحو تحسين مركزه والابتعاد عن شبح الهبوط بعدما جنى أربع نقاط متتالية بفوزه على ضمك وتعادله مع الوطني وبذلك ارتفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما واصل فريقا أحد والصقور سقوطهما وتشبثا بالمركزين الأخيرين، فأحد يقف في المركز الخامس عشر برصيد 9 نقاط والصقور في المركز الأخير برصيد 8 نقاط.

254 هدفاً خلال 104 مباريات وصايغ الخليج هدافاً للدوري

لعبت حتى الآن 104 مباريات خلال 13 جولة حتى الآن وتم تسجيل 254 هدفاً خلالها، وبلغت نسبة التسجيل في الجولات الماضية 2.5 هدف في المباراة، ويحتل لاعب الخليج محمود الصايغ صدارة الهدافين بعد تسجيله 10 أهداف، ويحتل زميله في نفس الفريق حسين التركي ويناصفه لاعب النهضة جاسم الحمدان المركز الثاني برصيد 9 أهداف لكل منهما .

الوحدة الأكثر تسجيلاً والصقور الأقل

سجل الفريق الوحداوي 26 هدفاً خلال 13 مباراة بواقع هدفين لكل مباراة كأكثر الفرق تسجيلاً، وعلى النقيض لم يسجل لاعبو الصقور سوى 8 أهداف فقط كأقل الفرق تسجيلاً، وتلقى مرمى الباطن 25 هدفاً كأكثر الفرق استقبالاً للأهداف، فيما لم يقبل مرمى الجيل سوى 7 أهداف كأقل الفرق استقبالاً للأهداف.

الحزم الأكثر فوزاً وثلاثي المؤخرة الأقل

والنهضة بطل التعادلات

حقق الفريق الحزماوي 7 انتصارات كأكثر الفرق فوزاً في الدوري فيما لم يسجل ثلاثي المؤخرة الباطن وأحد والصقور سوى فوزين فقط كأقل الفرق فوزاً، ويعتبر فريق النهضة بطل التعادلات حين تعادل في سبع مباريات.

الصقور الأكثر خسارة والجيل

والنهضة الأقل خسارة

بواقع تسع خسائر جاء فريق الصقور كأكثر الفريق خسارة في الدوري، فيما لم يتعرض فريقا الجيل والنهضة سوى لخسارة واحدة كأقل الفرق خسارة طوال 13 مباراة.

مشاهدات من الدوري:

- الفارق ليس بالبعيد بين الحزم المتصدر وحطين صاحب المركز العاشر مما يؤكد بأن المنافسة هذا العام ستكون مثيرة وحامية الوطيس فالحزم بـ 25 نقطة أولاً وحطين بـ 17 نقطة في المركز العاشر، والفارق 8 نقاط من السهولة كسره في جولتين.

- فريقا أبها والرياض باتت آمالها في المنافسة صعبة بعد توسع الفارق النقطي مع بقية الفرق وسيكون تفكيرهما في محاولة الهروب من صراع الهبوط والبقاء في دائرة المنتصف.

- الوحدة والخليج والشعلة الفرق الأكثر تطوراً خلال الجولات الثلاث الماضية، ودخول هذه الفرق في المنافسة أكبر دليل على تطورها وعزمها على المنافسة، فيما يعتبر فريق الباطن الأكثر تطوراً بين فريق المؤخرة بتحركه من المركز الأخير للمركز الرابع عشر.

- شهدت مباريات الجولة الماضية 6 انتصارات، فيما حضر التعادل في مناسبتين، وسجل خلال الجولة 16 هدفاً، وتعبر الجولة الثانية الأكثر تسجيلاً للأهداف بواقع 27 هدفاً .

- شهدت منافسات الدوري 70 حالة فوز فيما حضر التعادل في 34 مباراة .

- كما شهدت المباريات العديد من النتائج الكبيرة ويعتبر فوز الوحدة على الباطن 6/3 أكبر النتائج، ويليها فوز أبها على ضمك 4/3، وفوز النهضة على الباطن 4/0 وفوز الشعلة على ضمك 4/1 وفوز الوحدة على الصقور 4/0 وفوز الطائي على الوطني 4/2.

ـ الجولة القادمة ستكون أكثر إثارة وندية وستتضح معها بعض ملامح المنافسة بلقاءات قوية أبرزها لقاء الخليج والحزم ولقاء الوحدة مع العروبة.

 

 

 



 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة