ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 11/01/2012/2012 Issue 14349

 14349 الاربعاء 17 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال ترؤس نائب وزير الدفاع اجتماع مجلس إدارة الصندوق العاشر:
خمسة ملايين ريال للصندوق الخيري لعلاج المرضى ومليونا ريال من الأمير خالد بن سلطان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

رأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري لعلاج المرضى أمس بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز أمين عام المؤسسة الاجتماع العاشر لمجلس إدارة الصندوق، وذلك في قصر العزيزية بالرياض. وفي بداية الاجتماع ألقى سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز كلمة قال فيها.. يبدأ هذا الاجتماع في وقت كل قلوبنا حزينة لفقدان قائدي ووالدي وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- ولكن الحسنة الجارية والصدقة الجارية هي أفضل ما يكون للشخص بعد رحيله، والحمد لله أنه بدأ بفكرة الصندوق الخيري. وأضاف سموه قائلاً «أود أن أقول شيئا عن الذي أعرفه عن الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله- أن هذا الصندوق كان من أقرب الأشياء إلى قلبه ومحبب إليه لأنه وضع بإشرافه والتأكد أنه يعالج ويخدم المحتاج, وبعون الله وبحمده تحققت رغبة الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله- وأشرف عليه أعضاء لهم كل الشكر من ورثة الأمير سلطان بن عبدالعزيز.

وعبر الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز عن شكره للجنة التنفيذية التي تقوم بعمل دؤوب واجتماعات مستمرة لا تقل عن مرة إلى مرتين كل أسبوعين, مبيناً سموه أن الصندوق خدم أكثر من خمسة آلاف محتاج فعلياً بالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية والتأكد أنهم غير قادرين على تكاليف العلاج. وأكد سمو رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية أن ورثة الأمير سلطان بن عبدالعزيز سوف يستمرون على هذا المنوال الخيّر. وقال سموه «ابدأ بما يقرّه الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله- كل عام بالإعلان عن خمسة ملايين ريال للصندوق لهذه السنة ومني أنا شخصيا مليوني ريال».عقب ذلك ناقش الاجتماع تقرير رئيس اللجنة التنفيذية للصندوق الذي تضمن ما قدمه الصندوق من خدمات وبرامج خلال العام المنصرم والمدخلات التي نجح في استقطابها, كما تم استعراض الوضع المالي للصندوق ونتائج أعماله عن العام المالي 2011-2012 م.

فيما استعرض المجلس الميزانية التقديرية للصندوق للعام المالي القادم وقنوات تنمية الموارد بما يمكن الصندوق من تقديم خدماته الحيوية. وأكد سمو رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل الخيرية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري لعلاج المرضى في تصريح صحفي عقب الاجتماع أن الصندوق تبنى علاج المحتاج المثبت بأنه معسر لا يستطيع علاج نفسه. وقال سموه: «اجتمع الصندوق أمس لتوسيع عمله ليشمل شريحة أكبر إن شاء الله، والآن تعاونه كبير مع كل الجهات وبالأخص وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية وجميع المناطق في المملكة التي من خلالها نعمل لأخذ المحتاجين بالفعل الذين لا يستطيعون معالجة أنفسهم». وأكد سموه للجميع باسم ورثة الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله استمرارية تنمية الصندوق والعمل لزيادة الأعداد التي يوليها الرعاية. وحول إمكانية قيام مدن أخرى في مناطق المملكة شبيهة بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، قال سموه: «إن شاء الله حال إننا نستطيع أن نوسع نطاق عمل المدينة سيتم الإعلان عنه وهذا من الرؤية المستقبلية»، معبراً عن أمله في أن تسهم المدينة في إعانة المحتاجين وتأهيلهم إن شاء الله في المستقبل».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة