ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 11/01/2012/2012 Issue 14349

 14349 الاربعاء 17 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير تركي بن عبدالله زار شركة السلام للطائرات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

قام سمو العقيد الطيار الركن تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز بزيارة شركة السلام للطائرات (إحدى شركات برنامج التوازن الاقتصادي) حيث اطلع سموه على إيجاز مختصر عن الشركة وقدراتها الفنية العالية، والمشاريع الضخمة التي أنجزتها خلال مسيرتها التي تمتد إلى (23) عاماً.

وتزامنت زيارة سموه مع إنهاء الشركة لأعمال العمرة على آخر طائرة بالعقد الحالي لمشروع عمرة طائرات (ف-15) والذي يعتبر وبشهادة الجهات المعنية من أنجح المشاريع التي نفذتها الشركة، سواءً فيما يخص تخفيض التكلفة أو ارتفاع نسبة السعودة، أو تقليص الفترة الزمنية لإنجاز العمل وجودة الأعمال المنفذة.

فقد أدى انتقال المشروع إلى الشركة في العام 2002م لانخفاض تكلفته بنسبة (24%)، وعملت الشركة منذ توليها المشروع على استقطاب الكفاءات الوطنية من خريجي المعاهد الفنية وتدريبهم وتأهيليهم من خلال البرامج التدريبية التي تتبناها الشركة، بالإضافة إلى استقطاب الفنيين من المتقاعدين العسكريين وإعادة تأهليهم للعمل بالمشروع، وأسهمت تلك الجهود في ارتفاع نسبة السعوة من (10%) لدى تسّلم الشركة للمشروع إلى (52%) مع نهاية العقد.

في الوقت نفسه، عملت الشركة على تقليص الفترة الزمنية لإنجاز العمل وبجودة عالية في الأداء، ويعكس ذلك اختبارات الطيران التي تخضع لها الطائرة بعد تنفيذ أعمال العمرة عليها حيث لم يتجاوز معدّل اختبارات الطيران (2.3) مرة للطائرة، فيما يبلغ ذلك المعّدل (3.8) مرة لكل طائرة لدى الجهات الأخرى التي تعمل على تنفيذ نفس العمل على الطائرة.

وفي ختام زيارة سمو العقيد الطيار الركن تركي بن عبدالله للشركة تولى سموه قيادة آخر طائرة بالمشروع تغادر مرافق شركة السلام للطائرات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة