ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 12/01/2012/2012 Issue 14350

 14350 الخميس 18 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

محتلون يكتبون شعارات عنصرية على أحد المساجد
منظمة التحرير : الوفد الإسرائيلي لم يقدم أي جديد في لقاءات عمان

رجوع

 

القدس - بلال أبودقة - الجزيرة

خطَّ مستوطنون صهاينة فجر أمس الأربعاء شعارات «عنصرية» معادية للعرب والمسلمين على مسجد ديراستيا شمال مدينة سلفيت بالضفة الغربية؛ كما حاول المستوطنون الصهاينة إحراق 3 مركبات فلسطينية بعد أن سكبوا مواد مشتعلة عليها وطارد المواطنون الفلسطينيون المستوطنين بعد ما أن اكتشفوا أمرهم، حيث لاذ المستوطنون بالفرار. وفي سياق ذي صلة نشرت وزارة الإسكان الإسرائيلية مناقصة لبناء 213 وحدة سكنية في مستوطنة «أفرات» تتضمن تخفيضاً لسعر الأرض بنسبة 50 بالمئة، الأمر الذي يعتبر محفزات لتشجيع المستوطنين على الانتقال للسكن في الضفة الغربية.وتقوم وزارة الإسكان في دولة الاحتلال بتقديم امتيازات مالية تشجع الإسرائيليين على الانتقال إلى الضفة الغربية.

وفي أعقاب قيام السلطة الفلسطينية بتقديم طلب الاعتراف بها عضواً في منظمة اليونيسكو صادق رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو على عدة إجراءات، يضمنها بناء 277 وحدة سكنية في مستوطنة أفرات. وفي نهاية العام 2011 نشرت مناقصة لـ213 وحدة سكنية تتضمن تخفيضا بنصف سعر الأرض.

يذكر أنه بحسب تقرير لـ حركة سلام الآن الإسرائيلية، نشر يوم الثلاثاء، ففي العام 2011 بدأ العمل ببناء 1850 وحدة سكنية في الضفة الغربية، الأمر الذي اعتبر زيادة بنسبة 20 بالمائة مقارنة مع العام 2010م.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة