ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 13/01/2012/2012 Issue 14351

 14351 الجمعة 19 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أبناء الجزيرة

 

قرية تراثية للاحتفال بالجدات في خطة حائل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - مكتب الجزيرة

أقامت مدرسة ابتدائية وتحفيظ القرآن الكريم في مدينة الخطة بمنطقة حائل حفل (الجدات التراثي) وسط حضور كبير من جدات طالبات المدرسة بعد أن قامت إدارة المدرسة بعمل متميز لتحويل مكان الحفل إلى ما يشبه القرية التراثية التي احتوت على (بيت شعر) ومقتنيات تراثية وملابس قديمة في محاولة لربط الماضي بالحاضر، هذا وقد بدئ الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم تلته إحدى طالبات المدرسة ومن ثم ألقت مديرة المدرسة الأستاذة منى حسيب الشمري كلمة بهذه المناسبة رحبت في بدايتها بالجدات وضيفات المدرسة، وخصت محبة التراث مثلاء صالح المطيري ومؤسسة جدران التراث وكذلك حصة تركي الخمسان.. واهدتهم دروعا تقديرا لجهودهم وتعاونهم.

بعد ذلك توالت فقرات الحفل من عريفات الحفل شيخة الغسلان وايمان الخشمان, حيث قدمت طالبات الصف الثاني ترحيب بالجدات.. ثم ألقت المعلمة فاطمة عبد الرحمن كلمة بهذه المناسبة، وقدمت بعدها طالبات الصف الرابع أنشودة ترحيبية.

هذا وتنوعت الفقرات، حيث تم تقديم فقرات تسلية وألغاز من تقديم المعلمتين نوضة الشمري وفضة الشمري ومسابقات حرفية بمشاركة الجدات وهي الفقرة التي وجدت تفاعلا كبيرا من الحاضرات وبعدها تم تقديم مسرحية بهذه المناسبة.. كما تم تكريم الحفيدة المسماة على اسم جدتها وسط تصفيق وتشجيع الحاضرات.. وقامت عدد كبير من الحفيدات بتقديم هدايا لجداتهن، وقد أهدت مديرة المدرسة عددا من الدروع التذكارية لمن أسهم بإنجاح هذا الاحتفال ومن ضمنهم الطالبة خلود بدر البقعاوي التي قامت بتصوير الحفل، وأثناء الحفل تولت الترحيب واستقبال الجدات كل من حصة حبيب الشمري وفاطمة الشمري ومسابقة الجدات خزنة سلمان العنزي وماجدة العلي وهدايا الجدات نوير صعفق والضيافة سارة حمود النعام وعفتة مرزوق ومها الجبرين والمسرحية عفراء سعد وتنظيم البوفيه فوزية الفهيد وجوزاء مناحي وفقرات البروجيكتر وضحاء الجريفاني.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة