ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 15/01/2012/2012 Issue 14353

 14353 الأحد 21 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل 7 مسلحين في أفغانستان.. ووفاة عنصر من إيساف
خطوات نحو محاكمة جنود أمريكيين تبولوا على جثث مقاتلين من طالبان

رجوع

 

واشنطن- كابول- وكالات:

اتخذت قوات مشاة البحرية الأمريكية الجمعة أول خطوة رسمية نحو احتمال توجيه اتهامات لأربعة من جنودها ظهروا في شريط مصور انتشر بشكل واسع وهم يتبولون على جثث مقاتلين من طالبان في أفغانستان.

ويشهد التحقيق في قضية جنود مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) الذين تبولوا على جثث تقدمًا تحت ضغط القادة الأمريكيين الذين يريدون تجنب أي تصعيد في الشارع الأفغاني يمكن أن يقضي على احتمالات التفاوض مع حركة طالبان. وقال مسؤول بمشاة البحرية لرويترز شريطة عدم نشر اسمه: إن قوات مشاة البحرية عينت ضابط تحقيق وظيفته تتضمن تحديد الاتهامات الموجهة للجنود إذا كانت ستوجه لهم اتهامات - وتم التعرف على الجنود الأربعة.

من جهة أخرى، لقي 7 مسلحين أفغان مصرعهم في عمليات نفذتها الشرطة الأفغانية خلال اليومين الماضيين، وأعلنت وزارة الداخلية الأفغانية أن الشرطة الأفغانية نفذت عمليات في فارياب وهلمند وزابول وميدان وردك وباكتيكا ولوغار وأدت إلى مقتل المسلحين السبعة واعتقال ستة آخرين. وبيّنت أنها صادرت كميات كبيرة من الأسلحة خلال العملية، وفي سياق آخر، أعلنت «إيساف» عن وفاة أحد جنودها متأثرًا بجرح غير مرتبط بالعمليات القتالية في أفغانستان.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة