ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 15/01/2012/2012 Issue 14353

 14353 الأحد 21 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«البوابة الصناعية» على منصة مؤتمر الصناعيين الخليجيين 13

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعتزم شركة مشيد العربية (شركة مساهمة مقفلة) المشاركة في المعرض الدولي المصاحب لمؤتمر الصناعيين الخليجيين الثالث عشر الذي سيقام بين 17 و19 يناير الجاري بمركز معارض الرياض. ومن المقرر أن تقوم الشركة بالتعريف بمشروع مدينة البوابة الصناعية، باعتباره أضخم مدينة صناعية على مستوى الشرق الوسط يتم تطويرها من قبل القطاع الخاص. حيث تبلغ قيمة الاستثمار في المشروع مبلغ 1110 مليون ريال سعودي. وتكمن أهمية المشروع في موقعه الإستراتيجي عند التقاء طريق الخرج القديم مع طريق الخرج الجديد مسافة 3 دقائق من المدينة الصناعية الثانية بالرياض.

وذكر المدير التنفيذي لشركة موطن العقارية (الشركة المطورة للمشروع) أن موطن تطمح من خلال تطويرها لمساحة المدينة البالغة 652285م2 إلى توفير بنية تحتية بمواصفات عالمية لخدمة القطاع الصناعي وفقا لمتطلبات هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية. تشمل شبكة الطاقة الكهربائية، تمديدات شبكات المياه والصرف الصحي والصناعي ومحطة معالجة المياه، بالإضافة إلى شبكة مكافحة الحرائق. كما روعي في تصميم المشروع تنوع مكوناته وتكاملها بتوفير منطقة للمستودعات تخدم الأراضي المخصصة للأغراض الصناعية بالإضافة إلى المراكز التجارية وقطع الأراضي السكنية ومناطق الخدمات العامة التي تكفل مقومات الحياة المدنية الراقية.

ويضيف الدكتور رائد تتمتع المدينة بشبكة طرق رئيسية وفرعية المرونة واليسر في الدخول إليها والخروج منها والتنقل بين أرجائها.كما نوه المدير التنفيذي لشركة موطن العقارية بأهمية المشروع كونه يحظى بدعم مجموعة من كبار المستثمرين الصناعيين والمطوريين العقاريين من أصحاب الخبرات في قطاع الصناعة والتطوير العقاري.

واختتم الدخيل بأن مشروع مدينة البوابة الصناعية سيكون مدينة فريدة من نوعها ونموذجا لجعل القطاع الصناعي الخاص شريكا رئيسيا في إستراتيجية التنمية الاقتصادية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة