ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 16/01/2012/2012 Issue 14354

 14354 الأثنين 22 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

«حواء لخدمة حواء» أول مكتب للتعقيب النسائي

رجوع

 

الجزيرة - واس

افتتحت صاحبة السمو الملكي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز أمس مكتب حواء للتعقيب النسائي تحت شعار «حواء لخدمة حواء» بحضور مديرة المكتب سحر البندر وسيدات وأكاديميات ومنسوبات المكتب وذلك بالمقر الرئيسي بشارع الضباب.

واستهل اللقاء بكلمة ترحيبية من مديرة المكتب وثم قامت بتقديم شرح عن المكتب الذي خصص لمساعدة المرأة السعودية لإنهاء معاملاتها وإجراءاتها داخل الدوائر والمصالح الحكومية والأهلية النسائية كالوزارات والجوازات والأحوال المدنية وغيرها موضحة أن الرؤية والرسالة والهدف منه هو رفع سقف المعرفة في الإجراءات الحكومية وتقديم الاستشارات في كيفية التعامل مع الدوائر الحكومية والمساعدة في تطوير الخدمات المقدمة للمرأة السعودية.

وأبدت سمو الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز إعجابها بفكرة المكتب كأول مكتب تعقيب نسائي يهتم بتوعية المرأة في المجتمع السعودي ويوضح ما لها وما عليها من حقوق ضمن أنظمة ولوائح الدولة، مشيدة باهتمام مديرة المكتب بالعمل الاجتماعي والخيري وتخصيصها تقديم الاستشارات لبعض سيدات الأسر الفقيرة من دون مقابل كواجب ديني واجتماعي.

وقالت سموها: إن وجود نساء معقبات يعطي للمرأة أهمية أكبر وحقوق أكثر في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- الداعم الأول للمرأة لتصبح شريكاً في بناء وتنمية المجتمع من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية متمنية لفريق العمل النجاح والتوفيق.

ثم تبرعت سموها بطباعة كتيبات تعريفية على نفقتها الخاصة تحوي كل ما يهم المرأة من حقوق وكيفية متابعتها لأمورها الشخصية ستوزع في جميع مناطق المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة