ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 19/01/2012/2012 Issue 14357

 14357 الخميس 25 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«الزراعة» تكرم «أراسكو» لرعايتها اللقاء الإرشادي الزراعي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كرمت وزارة الزراعة شركة أراسكو إحدى كبريات الشركات المتخصصة في دعم استدامة الأمن الغذائي بالمملكة، نظير رعايتها ومشاركتها الفاعلة في «اللقاء السنوي السابع للإرشاد الزراعي بالمملكة» الذي استضافته مؤخراً المديرية العامة للزراعة بمحافظة الخرج .

وتسلم الدكتور عبد الله الزيد رئيس الإعمار العالمية للكيماويات، إحدى وحدات أراسكو الإستراتيجية، الدرع التكريمي المقدم من الأمير عبدالرحمن بن ناصر محافظ الخرج ووزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم، اللذين دشنا فعاليات اللقاء بحضور نخبة من الخبراء الزراعيين والمزارعين والمختصين.

وهدف هذا اللقاء السنوي، الذي استمرت فعالياته على مدار يومين كاملين، إلى استعراض الجهود المبذولة لمكافحة آفة سوسة النخيل الحمراء، ومناقشة جملة من القضايا ذات الصلة بالزراعة والمزارعين، وتبادل الخبرات بين المرشدين الزراعيين والمزارعين في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، والمشاكل والمعوقات التي تواجه العمل الإرشادي وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وقدمت شركة الإعمار العالمية عرضاً حول جهودها ومساهماتها بالبحث والتجارب عن الوسائل الملائمة لمكافحة سوسة النخيل من خلال استخدام مبيد كونفيدور 350 أس سي، وهو من إنتاج شركة باير كروب ساينس العالمية، ويتميز المبيد بمدى واسع لمكافحة العديد من الحشرات وبجاهزية عالية تمكن من استخدامه عبر ثلاث طرق هي:- الري، والرش، والحقن. ولأراسكو دورها الرائد في البحث عن الوسائل الناجعة في مكافحة سوسة النخيل الحمراء.

وقال د. الزيد:»لقد اتبعت أراسكو سياسة تتمثل في رعاية مجموعة مختارة من الفعاليات الزراعية والاقتصادية المهمة، وهذه الرعاية تمثل تجسيداً لالتزام الشركة بهذه السياسة، في تطلعها للقيام بدرو محوري ضمن توجهات الحكومة وسياساتها الرامية إلى استدامة الغذاء وسلامته وتحقيق التنمية».

وأكد الزيد أن سلسلة اللقاءات الإرشادية التي تنظمها وزارة الزراعة في مختلف محافظات المملكة ومدنها الرئيسة، ومن بينها هذا اللقاء في محافظة الخرج، تمثل مفصلاً أساساً في اتجاه الدولة للاهتمام بالمزارع وقضاياه الحيوية. وتابع: «تأتي الرعاية التي قدمتها أراسكو للقاء الإرشادي الزراعي السابع امتداداً لنهج اختطته الشركة لرعاية مختلف اللقاءات والندوات التي لها مساس بالغذاء وصحته.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة