ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 22/01/2012/2012 Issue 14360

 14360 الأحد 28 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بتكلفة 360 مليوناً
أمير عسير يضع حجر الأساس لأول مشروع لتطوير الساحل في الحريضة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري:

يضع أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، الأربعاء المقبل حجر الأساس لمشروع تطوير الواجهه البحرية لشاطئ الحريضة، والذي تبلغ مجموع تكاليف المرحلة الأولى أكثر من (100 مليون ).

أوضح ذلك أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل، مشيراً أن المشروع بداية لمشاريع تطوير ساحل عسير الذي يعتبر من أجمل الشواطئ على مستوى المملكة، وأكد الخليل أن توجيهات أمير عسير بضرورة العناية بالساحل، وذلك بهدف تحويل العشوائية الحالية إلى منتجع بيئي منظم جميل بمواصفات عالية، ويصبح معلماً وطنياً وسياحياً مميزاً، مشيراً إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع في مراحله المختلفة تبلغ (360) مليون ريال.

من جهته أوضح وكيل الأمين للشؤون الفنية المهندس علي الحسنية، أن ساحل عسير يمتد غرباً على ساحل البحر الأحمر بين حدود منطقة مكة المكرمة شمالاً وحدود منطقة جازان جنوباً بطول 140 كيلو ومتوسط عمق 200 متر إلى الطريق الساحلي (جدة - جازان)، بالإضافة إلى بعض الجزر الشاطئية الجميلة. مضيفاً إلى أن المشروع يقام على مساحة إجمالية تبلغ مليونين وأربعمائة وعشرين ألف متر مربعاً وبطول (5600م) وعمق (400 متر) على شاطئ الحريضة. إلى ذلك أوضح مدير عام الدراسات في أمانة منطقة عسير المهندس خالد العمري، أن المشروع يتكون من عدة عناصر، العناصر الاستثمارية، وتتمثل في إنشاء نادي اليخوت ونادي الطيران الشراعي والمتحف البحري ومدينة ألعاب الأطفال ومدينة الألعاب المائية ومضمار السابقات (باغي ريسينغ) والمركز التجاري الذي يحتوي على 34 محلاً تجارياً والمطاعم والكفتريات والأكشاك عدد 34 كشكاً.

أما العناصر العامة تتمثل في إنشاء ميناء اليخوت ومسرح مهرجان عسير البحري المحاط بالمدرجات، والمنصة الملكية مع كامل الخدمات اللازمة والبحيرات المتفرقة والمسطحات الخضراء وممشى بطول الشاطئ، وإنشاء مبنى الإرشاد السياحي بمساحة (878) متر وربع والمسجد الرئيس بمساحة (2166) متراً مربعاً وعدد من المصليات المتفرقة بمساحة انفرادية (98) متراً مربعاً. وإنشاء (480) جلسة شاطئية بمساحة 310 متر مربع للجلسة والجلسات المتنوعة الأخرى. وإنشاء دورات مياه عامة ومراوش عدد 18 وحدة، وإنشاء ملاعب لكرة القدم وكرة السلة والطائرة وملاعب لكرة التنس ومظلات كبيرة على الممشى عدد 24 ومظلات متوسطة خيمة عدد 45 مظلة ومظلات صغيرة خشبية عدد (207)، بالإضافة إلى كل ما يتطلبه المشروع من خدمات وبنى تحتية وشبكة طرق وأرصفة وإنارة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة