ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 23/01/2012/2012 Issue 14361

 14361 الأثنين 29 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تكشف عن ألف شقة سكنية بالرياض
مشاريع الأرجان راع بلاتيني في معرض مسكن العقاري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

برعاية كريمة من صاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض، وتحت إشراف الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي، تدشن في الرياض أول تظاهرة عقارية تهتم بالمنتجات السكنية والتمويلية والتصميم الداخلي معاً والمخصصة للأسرة.

ويفتتح معرض (مسكن) للأسرة الذي يشارك فيه عددٌ من شركات التطوير الإسكاني والتصميم الداخلي والأثاث في الرياض، خلال الفترة من 5 حتى 7 من شهر فبراير المقبل للعام الجاري 2012م الموافق 13 حتى 15 ربيع الأول لعام 1433هـ.

وقال المهندس إياد البنيان مدير عام شركة مشاريع الأرجان:» لقد اخترنا المشاركة في معرض مسكن العقاري لأنه يستهدف شريحة هامة من المستهلكين لدينا؛ وهي شريحة الأسرة وتحديداً المرأة». وأضاف البنيان: إن إستراتيجيتنا في شركة مشاريع الأرجان تؤكّد على الريادة في سوق التوطين الإسكاني في المملكة، من خلال العمل فعلياً على تنفيذ مبادرة تشييد 10 آلاف وحدة سكنية لذوي الدخل المتوسط، وتعتبر شركة مشاريع الأرجان الوحيدة في قطاع الإسكان التي تطور مشاريع سكنية في 5 مدن كبرى على الأقل.

وعن المشاريع التي ستطرحها الشركة في معرض مسكن؛ قال البنيان: كما يعلم الجميع فإن الشركة أتمت المرحلة الأولى من مشروع منازل قرطبة السكني - شرقي الرياض - وحالياً تعكف على تشييد المرحلة الثانية التي تشمل تشييد أكثر من 1000 وحدة سكنية جميعها شقق؛ تتوافق مع اشتراطات صندوق التنمية العقاري.

وشدَّد البنيان على أهمية مثل هذه المعارض المتخصصة، حيث إنها تسهم في تعزيز التنافسية ورفع مستوى الأداء الذي ينعكس لصالح المستهلك النهائي، في المقابل نجد أن القطاع الخاص يعمل بكلّ إمكاناته على إقامة المشاريع الإسكانية بجميع أنواعها، رغم أن شركات التطوير العقاري في المملكة ما زالت بحاجة إلى تطوير وإلى زيادة في العدد والطاقة الإنتاجية. ونظراً للدخل المحدود لدى شريحة كبيرة من المواطنين وارتفاع أسعار مواد البناء والمساكن، من المتوقع أن يزداد الطلب أكثر على المساكن الاقتصادية كالشقق السكنية وكذلك الفلل الصغيرة مستقبلاً.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة