ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 23/01/2012/2012 Issue 14361

 14361 الأثنين 29 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تكدس المرضى أمام العيادات وفي الممرات بات منظراً مألوفاً
مراجعو مستشفيات المدينة المنورة: تزداد آلامنا .. مع المواعيد التي لا تعطى إلا بعد شهور!؟

رجوع

 

المدينة المنورة – إلهام محمود

تذمر عدد من مراجعي العيادات الخارجية بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة , من تباعد مواعيد الكشف بالعيادات الخارجية ومواعيد الأشعة المقطعية, والتي تصل من شهر إلى ثلاثة أشهر . ويعود ذلك فيما يبدو إلى قلة الكوادر الطبية المتخصصة في بعض المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية بالمدينة المنورة , والتي تكتفي أحيانا بوضع طبيب عام واحد فقط لكل مركز، إضافة لعدم وفرة الأجهزة الطبية كما يبدو . ويصف المرضى تباعد هذه المواعيد بالقدر المحتوم الذي لا هروب منه، و بالتالي يزداد أنين المرضى من شدة آلامهم مع ما يصاحب ذلك من طول مدد الانتظار, بل وأصبح تكدسهم أمام العيادات وفي الممرات منظرا مألوفا لمراجعي المستشفيات الحكومية بالمدينة .

بداية يقول المواطن عبد الرحمن , والذي يقف في صالة انتظار المراجعين لحجز موعد للكشف : شعرت بآلام شديدة في ظهري لم أستطع بسببها أن أحرك أطرافي ، وعند الكشف في مستشفى الأنصار قال لي الطبيب : إن هناك اشتباها في انزلاق غضروفي في ثلاثة فقرات , وتم تحويلي إلى عيادة العظام بمستشفى الملك فهد للكشف وعمل أشعة مقطعية وكتب على التحويل (عاجل) , وفوجئت بأن موعد الكشف سيكون بعد ثلاثة أسابيع .. وهو أقرب موعد !! , و بالتالي فإن أخذ موعد آخر للأشعة المقطعية سيكون بعد ثلاثة أسابيع أخرى!! فهل أظل أعاني طوال هذه الفترة من شدة الآلام المبرحة؟

ويقول أيمن مرغوب: أعاني إصابة في إصبعي الوسطى بكفي الأيمن إثر سقوطي على الدرج , وبعد عمل الأشعة بتاريخ20 /2 /1433 تم تحديد موعد الكشف في عيادة العظام بتاريخ 21 /3 /1433 بعد شهر بالتمام , وشكيت لمدير العيادات الخارجي وشرحت له حالتي فقال: أنت محظوظ إذا قورنت بغيرك , وأشار لي بأن مرضى الإنعاش القلبي والمخ والأعصاب أقرب موعد يحدد لهم بعد أربعة شهور !! .

(الجزيرة) أجرت من جانبها اتصالا هاتفياً بمدير عام الشئون الصحية الدكتور عبدالله الطايفي للتعليق على الموضوع , لكنه اعتذر عن الرد لتواجده خارج البلاد في إجازة . كما اعتذر الاستاذ عبد الرزاق حافظ , المتحدث الرسمي لصحة المدينة المنورة , لكونه أيضا في إجازة , ورغم الاتصالات المتكررة بمكتب الشئون الصحية بالمنطقة , فلم نتوصل إلى رد !!.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة