ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 23/01/2012/2012 Issue 14361

 14361 الأثنين 29 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تفقد قاعدة الملك عبدالله بالقطاع الغربي
الأمير سلمان: قواتنا الجوية مصدر فخر كل سعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

جدة - واس:

قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع أمس بجولة تفقدية على قاعدة الملك عبدالله الجوية بالقطاع الغربي.

ولدى وصول سموه إلى مقر قيادة القاعدة كان في استقبال سموه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل، وقائد المنطقة الغربية اللواء ركن زعل بن سليمان البلوي، ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق الركن عبدالرحمن صالح البنيان، وصاحب السمو الملكي اللواء طيار ركن منصور بن بندر بن عبدالعزيز قائد قاعدة الملك عبدالله الجوية بالقطاع الغربي.

وفور وصول سموه عزف السلام الملكي ثم صافح سموه أركانات وكبار ضباط القاعدة، ثم توجه سموه إلى قاعة الإيجاز بالقاعدة حيث أقيم حفل خطابي بدء بآيات من القرآن الكريم.

ثم ألقى سمو قائد القاعدة اللواء طيار ركن منصور بن بندر كلمة رحب فيها بسمو وزير الدفاع والحضور.

وأعرب سموه عن فخره ومنسوبي القاعدة واعتزازهم بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز للقاعدة التي تحمل اسم قائد الوطن قائد البناء والإصلاح.

وقال سمو قائد القاعدة: تواجدكم بيننا هذا اليوم ما هو إلا دليل على اهتمامكم منذ تعيين سموكم وزيرا لصرح عظيم يخدم فيه رجال عاهدوا الله ثم ولي الأمر أن يدافعوا عن أرض الوطن وسمائه وبحره بأرواحهم مستخدمين أحدث ما وصلت إليه التقنية في العالم في كيان كبير شرفه الله ببيته العتيق ومهبط الوحي ومسجد نبي الأمة عليه أفضل الصلاة والتسليم، فهنيئا لنا بكم قائدا وموجها خلفا لإنسان بذل حياته لخدمة القوات المسلحة وربى أجيالا عسكرية وخدم بلاده وشعبه وكان دولة في رجل، الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله رحمة واسعة وجزاه الله خيرا على ما قدمه للوطن وللقوات المسلحة وحقه علينا الدعاء.

وأضاف سمو اللواء طيار ركن منصور بن بندر: اليوم تشرفون جزءا من تاريخ هذا الوطن إنه تاريخ الطيران العسكري في بلادنا فمن هنا بدأت القوات الجوية الملكية السعودية بأمر المؤسس الملك عبدالعزيز صقر الجزيرة - رحمة الله - ومن هنا بدأت طلائع رجال القوات الجوية.

وجدد سمو قائد القاعدة لسمو وزير الدفاع العهد على السمع والطاعة والمحافظة على ما اؤتمنوا عليه وعلى وحدة الوطن والتضحية في سبيله.

ودعا سموه الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود صقر العروبة القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين، وسمو وزير الدفاع وأن يحفظ الوطن والمواطن من كل مكروه وأن يديم عز ولاة الأمر وعز الوطن.

عقب ذلك استمع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع والحضور إلى إيجاز القاعدة قدمه العميد الطيار ركن علي بن مناع العمري تحدث فيه عن أقسام ومهام وعمليات القاعدة وإسهاماتها وخدماتها في الإخلاء الطبي وإسناد عمليات القوات المسلحة داخل الوطن وخارجه في التدريبات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة. بعدها تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز من سمو قائد القاعدة هدية تذكارية بهذه المناسبة.

ثم قام سمو وزير الدفاع بجولة على جناح الطيران الثامن وجناح الاتصالات والحاسب الآلي، كما استعرض التشكيلات الميدانية بخط الطيران وزار جناح الإمداد وسرب الصيانة.

بعدها سجل سموه كلمة في سجل كبار الزوار بالقاعدة فيما يلي نصها: « إخواني وأبنائي منسوبي قاعدة الملك عبدالله الجوية سررت بما شاهدته واطلعت عليه في هذه القاعدة العريقة قاعدة الطلائع النواة الأولى لقواتنا الجوية الباسلة وما تحقق من انجازات وتقدم وجاهزية قتالية عالية أفخر بها ويفخر بها كل سعودي وأنا أرى شبابنا السعودي المسلم هو من يقوم بهذه الإنجازات، وإني هنا أسجل لكم جميعا قائدا ومنسوبين شكري وإعجابي، متمنيا لكم التوفيق ولوطننا العزة والرفعة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين «.

بعد ذلك عزف السلام الملكي ثم غادر سموه قاعدة الملك عبدالله الجوية مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

وقد رافق سمو وزير الدفاع في زيارته لقاعدة الملك عبدالله الجوية بالقطاع الغربي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة