ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 23/01/2012/2012 Issue 14361

 14361 الأثنين 29 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في المؤتمر الصحفي لماتورانا وعيد :
النصر جاهز وقادر على هزيمة الهلال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب – زيد السبيعي

أكَّد مدرب النصر السيد ماتورانا بأن لقاءهم الليلة أمام المنافس التقليدي الهلال تعد من أهم المباريات التي يخوضها الفريق منذ إشرافه عليه. وقال: مباريات الديربي لها طابع خاص خصوصًا إذا كانت خروج مغلوب، لكنها لا تختلف عن أي تحضير لأي مباراة أخرى، مشيرًا إلى أنه كمدرب يضع كل خبرته التدريبية لخدمة النصر في هذه المباراة وغيرها، مبينًا بأنه سيقابل فريقًا كبيرًا مثل الهلال الذي يمتلك لاعبين مميزين كما هو الحال لفريقي النصر الذي يمتلك لاعبين لديهم الطموح والإصرار على تحقيق نتيجة إيجابية.

وأشار ماتورانا خلال المؤتمر الصحفي إلى أن هدفه هو تكوين فريق قوي وبالفعل خلال ست مباريات تم اكتشاف الأخطاء ومعرفة مستويات كافة اللاعبين القادرين على تطبيق تكتيكي وأسلوبي التدريبي خلال مشواري مع الفريق الأصفر وقال: خلال الأسبوع المنصرم دخلت أسماء جديدة في قائمة الفريق سواءً محليين أو أجانب ولن يلعب أي لاعب مهما كان اسمه مع الفريق إلا إذا أثبت أنه جاهز من جميع النواحي الفنية واللياقية والانضباطية، مبينًا بأن بعض المباريات التي خاضها الفريق كان يقدم مستويات كبيرة ويخسر مثل الأهلي بخلاف مباراة الرائد التي قدم فيها النصر أسوأ مبارياته وفاز برباعية.

وحول إلغاء عقد المدافع الجزائري يحيى عنتر في ظل تدني دفاعات النصر قال ماتورانا: بالعكس هناك تفاهم كبير بين ثنائي الدفاع محمد عيد وعمر هوساوي ولم يدخل مرمى النصر أي هدف بعد لعبهما بجانب بعض ومنذ إشرافي على الفريق ودفاعات النصر تقدم أفضل المستويات ولم يدخل عن طريقها سوى ثلاثة أهداف من أصل ست مباريات وهي نسبة مميزة على مستوى العالم، أما إلغاء عقد عنتر فهذا يعود لإدارة النصر وهي أمور داخلية لا أريد الإفصاح عنها. كما قدم ماتورانا شكره وتقديره لإدارة النصر على تهيئة عوامل النجاح من خلال جلب بعض الأسماء التي يحتاجها الفريق سواء في العنصر الأجنبي أو المحلي وبإذن الله نكون قادرين على تحقيق تطلعاتهم وآمالهم.

ورفض الكولومبي أن تكون تجربة عدد من اللاعبين خلال مباريات الدوري تعني تخليه عن نتيجة المباراة لكن تغيير الطريقة واللاعبين من مباراة لأخرى من أجل الوقوف على اللاعبين الأكثر جاهزية.

وحول تأثر مستوى فريقه بسبب الطقس البارد خلال مجريات اللقاء ابتسم ماتورانا وقال: اللاعبون محترفون ويجب أن يلعبوا تحت أي ظرف واعتقد أن أهمية المباراة ستنسيهم الطقس البارد والبارد جدًا ومن لا يقدم المستوى المطلوب منه سيكون خارج حساباتي. بينما أكَّد مدافع الفريق الأول محمد عيد بأن الجهاز الفني والإداري عمل خلال الأسبوع الماضي على التهيئة النفسية والبدنية من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام فريق كبير مثل الهلال وقال: مباريات خروج المغلوب تعتمد على الجانب النفسي والتركيز الذهني أكثر من الفني وثقتي كبيرة في زملائي اللاعبين بأن يقدم كل لاعب العطاء المطلوب منه وبإذن الله دفاع النصر سيكون في قمة عطائه ونحن عاقدو العزم على مصالحة جماهيرنا على حساب الهلال.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة