ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 24/01/2012/2012 Issue 14362

 14362 الثلاثاء 01 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تتواصل طوال إجازة الفصل الدراسي الأول
أطفال العاصمة يستمتعون بفعاليات أمانة الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح

حظيت فعاليات مسرح الأسرة التي تنظمها أمانة منطقة الرياض بمناسبة إجازة الفصل الدراسي الأول تفاعلاً من سكان العاصمة الرياض وزوارها, حيث استقبلت حديقة مناخ الملك عبد العزيز والتي تحتضن جانباً من الفعاليات تفاعلاً كبيراً من الحضور مع الفقرات والعروض الترفيهية والتي تم تقديمها على مسرح مجهز بأحدث أنظمة الإضاءة والصوت، ويتسع لأكثر من 1000 زائر من الرجال والنساء والأطفال.

واستحوذت الأركان المصاحبة, وعروض الشخصيات الكرتونية الشهيرة على اهتمام الأطفال بالإضافة إلى مشاركتهم في باقة متنوعة من المسابقات والعروض.

وأوضحت مشرفة الأركان المصاحبة لفعاليات أمانة الرياض بحديقة مناخ الملك عبد العزيز الأستاذة هدى الحبتور، أنه تم تخصيص 5 أركان لاكتشاف وتنمية مواهب الأطفال طوال أيام الفعاليات والتي تتواصل خلال إجازة الفصل الدراسي الأول وتضم الأركان ركناً للرسم والتلوين, وآخر للألعاب الرملية وركنا لفك وتركيب الصور، وآخر للرسم الحر, بالإضافة إلى ركن للرسم على الوجه.

وأعربت الحبتور عن سعادتها بإقبال وتفاعل الأطفال في أنشطة الأركان ولاسيما الركن الفني، الذي يشرف عليه فريق من التربويات حيث تقوم مشرفة الركن بسرد حكايات شيقة حول الشخصيات والمجسمات التي يبدعها الأطفال بهدف تعزيز القيم الإيجابية في نفوسهم.

أما المشاركون في الفعاليات، فأعربوا عن شكرهم لأمانة الرياض على تنظيم هذه الفعاليات خلال إجازة منتصف العام الدراسي, لتكون متنفساً للترفيه وقضاء أوقات ممتعة ومفيدة.

وقال المواطن عبد العزيز الشامان: لقد قدمت من حوطة بني تميم بصحبة أولادي لحضور هذه الفعاليات، التي تلبي احتياجات جميع أفراد العائلة، وقد أعجبني هذا التنوع الكبير في الأنشطة الترفيهية والاستعراضية، بالإضافة إلى حسن التنظيم والمتابعة المستمرة للأطفال في الأركان الفنية. وأضاف الشامان: إنها ليست المرة الأولى التي أحرص فيها على الحضور للاستمتاع بفعاليات أمانة الرياض والتي تضيف كثيراً إلى إمكانات العاصمة لاستقبال الزوار من جميع مدن ومحافظات منطقة الرياض والمناطق الأخرى.

أما المواطن محمد هوساوي، فأكد أنها المرة الأولى التي يزور فيها فعاليات أمانة الرياض خلال إجازة منتصف العام, لكنه انبهر بحسن التنظيم والتجهيز, مطالباً بضرورة ألا يتم التركيز فقط على الأنشطة المخصصة للأطفال فقط, وأن يتم زيادة البرامج والفعاليات الخاصة بالرجال والنساء.

من جانبه أكد المواطن نواف المطيري أنه جاء من محافظة المجمعة لقضاء الإجازة بمدينة الرياض, وأنه أعجب كثيراً بفعاليات الأمانة في حديقة المناخ, والتي تكشف عن الجهد الكبير الذي يبذل لرسم الابتسامة على وجوه الأطفال بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول، داعياً إلى توسيع دائرة الفعاليات في كافة محافظات منطقة الرياض.

وعبر عدد من الأطفال عن سعادتهم بالفعاليات ولاسيما الشخصيات الكرتونية وأركان الرسم والتلوين، وقال الطفل مصعب بن عبد العزيز إنه استمتع كثيراً برسم إحدى الشخصيات الكرتونية بمساعدة مشرفة الركن، أما الطفلة شهد الحربي, فأبدت سعادتها بركن الرسم على الوجه، وعروض مسرح الطفل.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة