ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 27/01/2012/2012 Issue 14365

 14365 الجمعة 04 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحضور الأمير خالد الفيصل
مؤسسة الفكر العربي تنظم لقاءً تحضيريا (لفكر 11)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

تنظم مؤسسة الفكر العربي اليوم وغداً في العاصمة اللبنانية بيروت لقاء تحضيريا لإطلاق التقرير العربي الخامس للتنمية الثقافية الذي سيعلن عنه عشية انعقاد مؤتمر المؤسسة السنوي للمؤسسة (فكر 11) بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل رئيس المؤسسة في بيروت أيضا.

ويشارك في هذا اللقاء نخبة من الباحثين والمتخصصين والمثقفين والأكاديميين وكبار الإعلاميين من العديد من الدول العربية لمناقشة ملفات التقرير الذي يأتي هذا العام حول موضوع اقتصادات المعرفة.

ويعقد خلال اللقاء ست جلسات تبدأ في اليوم الأول بجلسة افتتاحية ونقاش عام حول اقتصادات المعرفة والأسس والمعايير والإنفاق الحكومي والاستثماري على اقتصادات المعرفة تليها جلسة ثانية حول المؤشرات الكمية لاقتصادات المعرفة من واقع الموازنات العربية وجلسة ثالثة تناقش اقتصادات البحث العلمي. كما يعقد في اليوم الثاني جلسة تناقش اقتصادات حركة التأليف والنشر وجلسة حول اقتصادات المعلوماتية وثالثة تتعلق باقتصادات الإعلام. وأوضح الأمين العام لمؤسسة الفكر العربي الدكتور سليمان عبد المنعم أن التقرير العربي الخامس يتبنى هذا العام منهجية جديدة هي الربط بين الاقتصاد والثقافة على مستويين..

الأول - مستوى الإنفاق الحكومي والاستثماري على ما يمكن تسميته بالصناعات المعرفية والثقافية في العالم العربي ومقارنة ذلك بالأوضاع في الدول المتقدمة.

الثاني - مستوى بحث المكون الاقتصادي في قضايا البحث العلمي والمعلوماتية وحركة التأليف والنشر والإبداع.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة