ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 27/01/2012/2012 Issue 14365

 14365 الجمعة 04 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الأسبوع السادس عشر للدوري المصري
الزمالك في مواجهة ثأرية مع إنبي ويتطلع للقفز على القمة مؤقتاً

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة – طارق محيي:

تستأنف اليوم، الجمعة، منافسات الدوري العام المصري بمباريات الأسبوع السادس عشر من عمر المسابقة والذي تم تأجيله لمدة 4 أيام بسبب الاحتفالات بالعيد الأول لثورة25 يناير المصرية، وتقام لقاءات هذا الأسبوع على يومين تبدأ اليوم بثلاث لقاءات على أن تختتم غداً، السبت، بستة لقاءات.

أما لقاءات اليوم فتشهد مواجهات ساخنة وقوية حيث تبدأ المباريات في الثالثة والنصف عصراً بوقيت الرياض بمواجهة الجونة صاحب المركز الثامن برصيد 19 نقطة والذي يستضيف بتروجيت في المركز الخامس عشربرصيد 11 نقطة على ملعب الجونة بالغردقة وفي السادسة إلا ربعا تقام مباراة وادي دجلة في المركز العاشر برصيد 16 نقطة والذي يستضيف باستاد الكلية الحربية سموحة في المركز الرابع عشر برصيد 13 نقطة. وتختتم لقاء اليوم الأول في الثامنة والربع مساء بتوقيت الرياض بمواجهة ثأرية بين الزمالك صاحب المركز الثالث برصيد 32 وإنبي صاحب المركز التاسع برصيد 18 نقطة، خاصة ان هذا اللقاء هو الأول الذي يجمع الفريقين بعد لقاء نهائي كأس مصر مطلع الموسم الجاري والذي فاز فيه إنبي 2 / 1 علىالزمالك وحصد الكأس وسط حزن كبير من أنصار الفريق الأبيض. ويتطلع الزمالك إلى مواصلة انتصاراته وحصد الثلاث نقاط من أجل مواصلة المنافسة بقوة على قمة الدوري العام ولدى الفريق الأبيض فرصة كبيرة للثأر من إنبي واعتلاء قمة الدوري العام مؤقتاً في انتظار مباراتي حرس الحدود صاحب المركز الأول برصيد 34 نقطة والأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 33 نقطة واللذين سيلعبان غداً، السبت، في ختام مباريات الأسبوع. وطالب حسن شحاتة، المدير الفني للزمالك، جميع اللاعبين بالتركيز الشديد من أجل حصد النقاط الثلاث للاستمرار في مطاردة الاهلي وحرس الحدود على قمة الدوري، مشدداً على أن الفوز في لقاء اليوم سيمنح الفريق أكبر قدر من الثقة قبل مواجهتين ثقيلتين أمام الاسماعيلي ثم الاهلي في الجولتين المقبلتين بالدوري العام. من جانبه سيسعى فريق إنبي بقيادة مديره الفني حسام البدري الذي أعاد الثقة للفريق إلى تحقيق نتيجة إيجابية وتأكيد عقدة الفريق البترولي لدى الزمالك، كما أنه يريد استعادة نغمة الانتصارات ووقف نزيف النقاط خاصة أنه حقق 4 انتصارات متتالية وتلقى الهزيمة الأولى منذ توليه قيادة الفريق على يد المصري في الأسبوع الخامس عشر للدوري. وشدد البدري على ضرورة نسيان مباراة المصري والتركيز في مباراة الزمالك من أجل حصد الثلاث نقاط واستعادة الثقة بالنفس لاستكمال مشوار الفريق للوصول إلى مركز متقدم في جدول البطولة يليق بحامل لقب كأس مصر . أما المباريات الست التي ستقام غداً السبت فيستضيف الأهلي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني برصيد 32 نقطة باستاد القاهرة المقاولون العرب في المركزالسادس عشر برصيد 10 نقاط بينما يحل حرس الحدود صاحب الصدارة برصيد 34 نقطة ضيفا على الاتحاد السكندري في المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة في حين يلعب غزل المحلة مع الإنتاج الحربي والداخلية مع تليفونات بني سويف ومصر المقاصة مع اتحاد الشرطة.

الإسماعيلي والمصري غدا

قررت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم المصري تأجيل مباراة الاسماعيلي والمصري والتي كان مقرراً لها اليوم، الجمعة، لمدة يوم واحد بناءاً علي خطاب من وزارةالداخلية تؤكد فيه صعوبة تأمين المباراة في ظل إقامتها بدون جمهور تطبيقا ًلعقوبة اللجنة ضد نادي الإسماعيلي الذي سيستضيف المباراة على ملعبه بالإسماعيلية. وقام اتحاد كرة القدم برئاسة سمير زاهر بإرسال خطاب رسمي لمجلس إدارة النادي الإسماعيلي أكد خلاله ضرورة توفير ملعب بديل خارج المدينة حال تعذر إقامة المباراة في الموعد الجديد غداً السبت وفي حال عدم رده ستحدد اللجنة الملعب وتلزمه بتكاليف استضافة المباراة. كانت لجنة المسابقات قد عاقبت الاسماعيلي بنقل مباراتين خارج أرضه بعد تعرض مساعد حكم مباراته مع اتحاد الشرطة للاعتداء بالطوب والحجارة من قبل الجماهير أثناء سير اللقاء مما أدى إلى إصابته وتوقف المباراة، إلا أن مجلس إدارة اتحاد الكرة قام بتخفيف العقوبة لتكون مباراة واحدة فقط.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة